أخبار وطنيةالأخبار

شريط”صنع بالمغرب” يفوز بالجائزة الكبرى للدورة الثامنة لمهرجان سبو للفيلم القصير بالقنيطرة


الأحد, 25 مايو, 2014
حاز الشريط القصير”صنع بالمغرب” للمخرج عبد الواحد المجاهد على جائزة المدينة الأولى (الجائزة الكبرى) للدورة الثامنة لمهرجان سبو للفيلم القصير الذي اختتمت فعالياته مساء أمس السبت بالقنيطرة.
وعادت جائزة المدينة الثانية ، للمهرجان الذي نظمه النادي السينمائي بالقنيطرة خلال الفترة من 21 إلى 24 ماي الجاري، لشريط “جمعة مباركة” للمخرجة أسماء المدير.
ومنحت لجنة التحكيم، التي ترأسها المخرج المغربي كمال كمال، جائزتها للمخرج عبد الإله الجواهري عن شريطه “ماء ودم”، الذي حصل أيضا على جائزة الجمهور.
وتبارى 21 شريطا قصيرا في المسابقة الرسمية لهذه التظاهرة السينمائية التي ارتقت إلى مرتبة (مهرجان) بعد أن ظلت مصنفة كملتقى لسنوات عديدة. واعتبر المنظمون أن هذا التطور جاء بفضل الجهود المبذولة من قبل إدارة المهرجان من أجل الدفاع عن الثقافة بالقنيطرة .
ونظمت فعاليات الدورة الثامنة للمهرجان تحت شعار ” إنقاذ سينما بلاص”، حيث سعى المنظمون من وراء اختياره إلى لفت الانتباه إلى هذه المعلمة الثقافية بالمدينة والتي أضحت تعد الأمل الوحيد لعشاق السينما وهواة الثقافة بالقنيطرة، علما أن فقرات مهرجان سبو للفيلم القصير نظمت في قاعة المؤتمرات ببلدية المدينة.

تارودانت نيوز
و م ع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى