الأخبار

التوقيع على اتفاقية تعاون بين أكادير إداوتنان ومجلس لوار أطلنتيك الفرنسي


وقع رئيس مجلس عمالة أكادير إداوتنان السيد عبد الرحيم عماني ورئيس مجلس مقاطعة لوار أطلنتيك الفرنسية السيد فيليب غروفالي، اليوم الأربعاء بأكادير، اتفاقية تعاون تمتد لثلاث سنوات (2014/2017) وتهم عددا من المجالات الاقتصادية والاجتماعية.

وتتمثل المجالات التي تغطيها هذه الاتفاقية، التي جرى التوقيع عليها بحضور والي جهة سوس ماسة درعة عامل عمالة أكادير إداوتنان السيد محمد اليزيد زلو، في العمل الاجتماعي والتربية والتكوين والنقل المدرسي والسياحة والصناعة التقليدية والثقافة والبيئة والفلاحة وتربية المواشي.

وتشدد هذه الاتفاقية على إشراك المجتمع المدني والجمعيات، خصوصا في القضايا المرتبطة بالتعاون، فيما تضع على رأس أولوياتها النهوض بمبادرات الشراكة بين مختلف الهيئات في كلا الجانبين (الجمعيات والمؤسسات والتعاونيات والهيئات المنتخبة وغيرها).

وبنفس المناسبة، تم التوقيع أيضا على اتفاقية تعاون بين جمعية آباء وأصدقاء الأطفال المعاقين ذهنيا بسوس وجمعية مقاطعة لوار أطلانتيك لأصدقاء وآباء الأشخاص المعاقين ذهنيا.

وتهم هذه الشراكة، التي انطلقت منذ أكتوبر 2006، تبادل المعطيات الثقافية والتربوية واقتسام الممارسات الناجحة والمعارف والمعلومات بين أسر الأشخاص المعاقين وتسهيل نقل الكفاءات المهنية والمساعدة على هيكلة الجمعيات واقتسام التجارب في مجال الحكامة الجمعوية وإعداد المشاريع.

يشار إلى أن التوقيع على هاتين الاتفاقيتين جرى على هامش زيارة إلى منطقة سوس لمدة ستة أيام يقوم بها، منذ الأحد الماضي، وفد يضم ثمانية مسؤولين من مقاطعة لوار أطلنتيك.
m.a.p. agadir

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى