أخبار محليةالأخبار

المجلس الإقليمي للسياحة بتارودانت: أية إستراتيجية للنهوض بالقطاع السياحي بتار ودانت؟


الثلاثاء 10/6/2014
نظم المجلس الإقليمي للسياحة لقاء تواصليا يوم السبت الماضي بمدينة تارودانت حول : ” أية إستراتيجية للنهوض بالقطاع السياحي بتار ودانت ؟ .شارك في هذا اللقاء الذي يدخل في إطار الرؤية 2030 الإستراتيجية التي أنجزتها عمالة إقليم تارودانت،مختلف الفاعلين المهتمين بالسياحة : عمالة تارودانت – المجلس البلدي – المجلس الإقليمي – مندوبية الثقافة – مندوبية الصناعة التقليدية – الجمعيات المهنية ( أصحاب البازارات ، أصحاب الفنادق و المطاعم …) .ويروم هذا اللقاء الى تشخيص أهم المشاكل و المعوقات التي تعترض قطاع السياحة بالإقليم و كذا تحديد مختلف التدابير التي يتعين اتخاذها لتمكين تارودانت من التمركز كوجهة سياحية على الصعيد الوطني و الدولي .افتتح اللقاء رئيس المجلس التقليمي للسياحة ذ الفاضل محمد العرفاوي بكلمة رحب من خلالها بالحضور الكريم نستحضر مقتطف منها : ” …في إطار برنامج العمل للمجلس الإقليمي للسياحة و تماشيا مع مهمتنا في توحيد جهود الفاعلين في القطاع السياحي للنهوض بإقليم تارودانت كوجهة سياحية ، لنا عظيم الشرف في الترحيب بكم في هذا اليوم التواصلي الذي من خلاله نتوخى أن تتاح الفرصة لجميع المتدخلين لإبداء آرائهم حول المشاكل التي يعاني منها القطاع . وبعد ذلك مناقشة المحاور التي يمكن من خلالها إيجاد الحلول …” .و بالمناسبة أعد المنظمون برنامجا تناول النقط التالية :
image
” وجهة تارودانت ،أية صورة ؟ أية وضعية ؟ ” من تأطير عبد الرحمان أمسيدر أستاذ جامعي ، مستشار مكتب الدراسات divers conseil – الورشة الأولى : ” تشخيص قطاع السياحة بتار ودانت ” برآسة محمد العرفاوي رئيس المجلس الإقليمي للسياحة و من تنشيط خالد قبع – الورشة الثانية : ” أية تنمية للقطاع السياحي بتار ودانت ؟ من تأطير عبد الرحمان أمسيدر و خالد قبع و إبراهيم بولوايز .

و صلة بالموضوع تدارس الحضورالمشاكل و الحلول المقترحة للنهوض بهذا القطاع نشير الى بعضها :

– احداث المندوبية الاقليمية للسياحة – تفعيل دور الشرطة السياحية – مكتب الارشادات و التوجيه السياحي – تكوين مستمر للمرافقين السياحيين – وضع علامات اشهارية على الطريق السيار – عدم و عي الفاعلين بأهمية مدينة تارودانت وطنيا ، جهويا محليا– غياب المقاربة التشاركية للنهوض بالقطاع – اعتماد رؤية استراتيجية على المستوى الوطني – تحيين قاعدة معطيات …

تارودانت نيوز
عبد الجليل بتريش

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى