أخبار محليةالأخبار

عاجل:عامل اقليم تارودانت يرفض منح ترخيص استغلال قاعة الندوات لبلدية تارودانت لتنظيم نشاط جمعوي


الأربعاء11/6/2014
بعد أسبوعين من تقديم بلدية تارودانت طلب استغلال قاعة الندوات لعامل اقليم تارودانت،بغية تنظيم الملتقى الخامس لمنتدى جمعيات تارودانت،فوجيء اليوم رئيس المجلس البلدي لتارودانت بقرار الرفض لاستغلال القاعة من عامل الاقليم و هي القاعة التي تنظم فيها عادة مثل هذه التظاهرات الثقافية و الفنية و العلمية التي تنظمها هيئات المجتمع المدني.
رفض عامل الاقليم لاستغلال هذه القاعة يأتي يومين فقط قبل انطلاق أشغال منتدى جمعيات تارودانت في دورته الخامسة و التي من المنتظر أن تفتتح بعد غد الجمعة 11/6/2014،بمشاركة ما يقرب من مأة جمعية من جمعيات المجتمع المدني المختلفة الاهتمامات.
image
وتجدر الإشارة الى أن قاعة الندوات هذه كانت دوما مثار شنآن مابين السلطات الاقليمية و الهيئات الحزبية و جمعيات المجتمع المدني، بهذف جعلها مفتوحة لكل الأنشطة الثقافية و الاجتماعية و السياسية،وقد سبق لجمعيات المجتمع المدني وبعض الهيئات الحزبية أن طالبوا بتفويت هذه القاعة الوحيدة للندوات ،اما لبلدية تارودانت أو لوزارة الثقافة،حتى تكون في متناول الجميع.
-فهل هي بداية صراع جديد بين عامل الاقليم وبلدية تارودانت ،أم هو عرف مخزني يرفض الإقرار بأي نشاط لا يحظى بمباركته وتزكيته المسبقة؟

تارودانت نيوز
أحمد أبو عبد الله

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى