الأخبارمغاربة العالم

بروكسيل..اعادة انتخاب البلجيكي من أصل مغربي حمزة الفاسي الفهري رئيسا للبرلمان الفرنكفوني


أعاد، اليوم الخميس، النواب البرلمانيون لمنطقة بروكسيل الذين التحقوا، الثلاثاء الماضي، بمقاعدهم بالبرلمان الجهوي الذي تمت إعادة تشكيله على ضوء نتائج انتخابات 25 ماي الماضي، انتخاب البرلماني البلجيكي من أصل مغربي، حمزة الفاسي الفهري، رئيسا للبرلمان الفرنكفوني لمنطقة بروكسيل .

وكان حمزة الفاسي الفهري (37 عاما) عن حزب الوسط الديمقراطي الانساني قد انتخب لأول مرة بالبرلمان الفرنكفوني لمنطقة بروكسيل في أبريل 2013 . ويعد أول بلجيكي من أصل مغربي يرأس واحدا من برلمانات بلجيكا السبعة.

وأعرب حمزة الفاسي الفهري، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، بمناسبة تنصيبه، عن اعتزازه بأن يكون أول بلجيكي من أصل مغربي يتولى مثل هذه المسؤولية، مضيفا أنه سيعمل، بوصفه رئيسا لجمعية لجنة المجموعة الفرنسية بمنطقة بروكسيل -العاصمة، على تعزيز العلاقات مع المغرب بالنظر الى أهمية الجالية المغربية المقيمة ببلجيكا وإشعاع البرلمان الفرنكفوني لمنطقة بروكسيل لدى هذه الجالية ولدى الشركاء الفرانكفونيين.

كما انتخب النواب البرلمانيون لبروكسيل مكتبا للبرلمان يضم، فضلا عن حمزة الفاسي الفهري، بلجيكيا آخر من أصل مغربي هو جمال اكازبان عن الحزب الاشتراكي.

يذكر أن البرلمان الفرنكفوني يتألف من 72 نائبا برلمانيا من بينهم 11 نائبا ينحدرون من الهجرة المغربية.
و.م.ع.
تارودانت نيوز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى