أخبار جهويةأخبار محليةالأخبار

تارودانت : 7 سيدات ينجحن بتفوق في حفظ القرآن الكريم خلال سنتين بمسجد بدر


الأحد 15/6/2014

نظم” كتاب ابراهيم الخليل” بمسجد بدر بحي رك أشبار بتارودانت زوال اليوم الأحد بقاعة مربح بتارودانت حفل تخرج الخاتمات لكتاب الله 1435ه،وقد كان برنامج الحفل لهذه السنة حافلا بالمواد من قراءات فردية و جماعية لكتاب الله وبوصلات أناشيد و أمداح،كما ألقيت عدة كلمات بالمناسبة .
image
وتعتبر هذه المبادرة الحميدة من المبادرات التي طالما انتظرتها نساء تارودانت بشغف كبير، حيث ظلت المرأة
لعقود خلت محرومة من التعلم اما بسبب العادات و التقاليد،أو بسب النظرة الضيقة التي كان ينظر بها للمرأة.
image
ومنذ انطلاق برنامج محاربة الأمية من طرف وزارة الأوقاف و الشؤون الاسلامية والتي فتحت من خلاله المساجد في و جه النساء الغير المتعلمات ،حتى تقاطرت النساء على المساجد طلبا للعلم و التعلم وبحثا عن إشباع نهمهن من كتاب الله بكل اصرار وتحد ، حيث تبين أن نسبة 90./. من المقبلين على برنامج محاربة الأمية هم من النساء.

الدورة الثانية لحفل تخرج الحافظات تميز هذه السنة بنجاح حوالي 7 سيدات بتفوق في حفظ القرآن الكريم كاملا في ظرف سنتين، على يد الفقيه الأستاذ :حسن بوهي امام مسجد رك أشبار،ومدير كتاب ابراهيم الخليل
image
وللإشارة فقد انطلق هذا المشروع بتاريخ 20أكتوبر2011، سجلت به في البداية 34 حافظة، ثم ارتفع العدد في السنة الموالية ليصل الى 64 ، وفي هذه السنة 2014 وصل عدد المسجلات في البرنامج من الحافظات لكتاب الله
95 حافظة، منهن طالبات جامعيات و موظفات وربات بيوت ، وقد اعتمد الفقيه حسن بوهي امام مسجد بدر و مدير كتابه على رواية ورش عن نافع من طريق الأزرق في التحفيظ.
image
الحفل حضره نائب رئيس المجلس العلمي ، والمندوب الإقليمي لوزارة الأوقاف والشؤون الاسلامية وبعض العاملين، في الحقل الديني بالمدينة وجمهور كبير من المهتمين و المهتمات بحفظ القرآن الكريم.

هذا وقد تخلل الحفل توشيح الحافظات بأوسمة و لوحات الختم وجوائز تشجيعية للحافظات على ما امتزن به من مثابرة و استمرارية .
image
تارودانت نيوز
أحمد الحدري

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى