أخبار محليةالأخبار

بوجنيبة..التلميذ أمين وافي من مدرسة الهمذاني يتوج بالمرتبة الأولى ضمن فعاليات الدورة الرابعة لأولمبياد الرياضيات


توج التلميذ أمين وافي من مدرسة الهمذاني ببوجنيبة بالمرتبة الأولى ضمن فعاليات الدورة الرابعة لأولمبياد الرياضيات، التي نظمتها جمعية الشعلة للتربية والثقافة (فرع خريبكة)، أول أمس السبت بمدرسة عائشة أم المؤمنين بخريبكة.

وحاز على المرتبة الثانية من هذا الأولمبياد، الذي نظمته الجمعية بدعم من المكتب الشريف للفوسفاط (موقع خريبكة)، وبتنسيق مع النيابة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية لفائدة تلاميذ وتلميذات المستوى السادس ابتدائي بالإقليم، التلميذة إسراء اليوب من مدرسة المتنبي بأبي الجعد، فيما توج بالمرتبة الثالثة التلميذ ياسين مكمل من مدرسة وادي المخازن بوادي زم.

وحسب بلاغ للجمعية فإن تتويج الفائزين، الذين تمكنوا من اجتياز ثلاث أدوار من المسابقة خلال شهري مايو ويونيو، جاء بعد تفوقهم ضمن نتائج الدور النهائي الذي عرف مشاركة 21 تلميذا وتلميذة من أصل 84 مشارك ومشاركة يمثلون المؤسسات التعليمية الابتدائية العمومية بإقليم خريبكة، مضيفا أن الجمعية ستنظم حفلا لتتويج العشر الأوائل في هذه التظاهرة التربوية وتقديم جوائز تشجيعية للفائزين.

وأبرز المصدر ذاته أن الجمعية تسعى من تنظيمها لهذه الأولمبياد ترسيخ وتشجيع ثقافة التميز والتفوق بالمدرسة العمومية واستهدافها لفئة تلاميذ وتلميذات المستوى السادس ابتدائي بالمدارس العمومية لإقليم خريبكة من أجل خلق جو من التنافس الإيجابي في الوسط المدرسي عن طريق الأنشطة التربوية.

كما تروم هذه التظاهرة الرفع من مستوى مكتسبات المتعلمين والمتعلمات خاصة في مادة الرياضيات وتعزيز مواهب التلاميذ في الرياضيات وتنمية قدراتهم على حل المسائل الرياضية، وكذا اكتشاف وتشجيع وتحفيز المتعلمات والمتعلمين الموهوبين وفتح آفاق واسعة أمامهم وإبراز الأهمية العلمية لمادة الرياضيات.
و.م.ع.
تارودانت نيوز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى