أخبار دوليةالأخبارالرياضة

“توبا” و”هيفاء وهبي” علاج نفسي لصدمة فتى هولندا الطائر “فان بيرسي


2014-06-16

أصابت الأهداف الخمسة التي مني بها شباك المنتخب الإسباني محبيه من الجمهور العرب بحالة من الضيق، التي دفعته للسخرية من المآساة عبر تشبيهات قد تبدو غير منطقية.
وبينما كان الجميع يشيد بالمهارة الفائقة التي استقبل بها “فان بيرسي” من الوضع طائرا عرضية “دالي بيلند” مسجلا الهدف الأول لمنتخب هولندا، خرج أحد مشجعي المنتخب الإسباني من الجمهور العربي عبر أحد المنتديات الرياضية ليقول : ” فعلتها هيفاء من قبل “.

image
وردا على تعليقات ساخرة استقبلها الرجل أثبت صحة ما ذهب إليه بصورة تبدو فيها هيفاء وهبي وهي تقفز لأعلى.
ولم تنتهي السخرية من المآساة عند هذا التشبيه، بل لجأ مشجعو أسبانيا لتشبيه آخر كانت بطلته هذه المره النجمة التركية ” توبا “.
image
وقبل استقبال التعليقات الساخرة، وضع صاحب هذا التشبيه الصورة التي ارتقت فيها توبا لأعلى بمسافة أبعد من هيفاء.
وحظي الهدف الأول للمنتخب الهولندي باهتمام عالمي، وفي محاولة لتفسيره، لجأ البعض إلى دراسة أجريت على كرة القدم المستخدمة في كأس العالم هذا العام، وهي خاصة بمركز أبحاث ” آميس ” التابعة لوكالة ناسا الفضائية.
وتوصلت هذه الدراسة إلى أن الكرة الجديدة أكثر استقرارا في الوضع طائرا من سابقتها في كأس العالم الماضية عام 2010، وذلك لأن أقصى سرعة لكرة كأس العالم 2014 والمسماه “برازوكا” هي 30 ميل في الساعة، بينما كانت سرعة كرة القدم في كأس العالم الماضية والمسماه “جابولاني” أكثر من ذلك.
image

وأوضحت الدراسة أن هذه الميزة أتاحت استقرارا في الهواء للكرة التي أرسلها “بليند”، وهو ما منح المهاجم السريع “بيرسي” القدرة على وضعها في الشباك

تارودانت نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى