أخبار محليةالأخبار

تارودانت :انطلاق عملية تسوية أوضاع المهاجرين الأجانب


الاربعاء 18/6/2014

تنفيذا لتوجيهات العاهل المغربي الملك محمد السادس المندرجة في نطاق السياسة المغربية الجديدة للهجرة، أشرف عامل اقليم تارودانت. فؤاد لمحمدي اليوم بعمالة تارودانت على انطلاق عملية تسوية المهاجرين اللأجانب القاطنين بتراب العمالة ،حيث سلم بطائق الاقامة على مجموعة من المهاجرين المتواجدين بإقليم تارودانت والذين تتوفر فيهم الشروط القانونية.

image
وتهم هذه العملية، التي تستمر إلى غاية 31 ديسمبر المقبل، الأجانب المتزوجين من مواطنين مغاربة والذين يتوفرون على ما يثبت ما لا يقل عن سنتين من الحياة المشتركة، وكذلك الأجانب المتزوجين من أجانب آخرين مقيمين بصفة قانونية بالمغرب والذين يتوفرون على ما يثبت مدة لا تقل عن أربع سنوات من الحياة المشتركة.

ويفترض أن يثبت المتقدمون بهذه الطلبات أنهم مقيمون في المغرب منذ خمس سنوات متواصلة على الأقل مع ضرورة الحصول على عقد عمل ساري المفعول لأكثر من سنتين حتى يتسنى لهم تسوية أوضاعهم غير القانونية

وأعطى الملك محمد السادس أوامره نهاية نوفمبر 2013، بناء على توصية من المجلس الوطني لحقوق الإنسان، بتسوية ملف الهجرة واللجوء باعتماد “مقاربة إنسانية”. وستستمر عملية تسوية أوضاع المهاجرين غير القانونيين على الأراضي المغربية طيلة سنة 2014.
image
تارودانت نيوز
أحمد أبو عبد الله

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى