أخبار محليةالأخبار

فرع حزب العدالة و التنمية بأولاد برحيل يستنكر


الخميس 19/6/2014​

أدان فرع حزب العدالة و التنمية بأولاد برحيل اقليم تارودانت خلال اجتماعه المنعقد الخميس الماضي ؛الوضع المزري الذي يعرفه المركز الصـحي والمتمثل في قلة الأطر والتجهيزات وضـعف الخدمات وتفشي المحسوبية والزبونية لدى بعض الأطر وتطفل أحد الاعوان على مهام التمريض والتطبيب وغياب الخدمات الليلية، في مقابل اتساع دائرة المرضى الوافدين على هذا المركز من داخل البلدية ــ التي تضـاعف سكانها بسبب الهجرة ــ ومن الجماعات المجاورة التي بدورها تعرف وضـعا مزريا.
كما استنكر ضـعف البنية التحتية وغياب المرافق والفضـاءات الترفيهية والمسـاحات الخضـراء في الوقت الذي سجل فيه اسـتمرار اغلاق بعض المرافق المحدثة مؤخرا رغم انتهاء الاشغال بها : دار الأمومة ــ المركب الثقافي، وغياب الشـفافية في تدبير المركب السـوسـيو رياضـي للقرب.
ومن جهة أخرى و بالرغم من المجهودات التي تبذلها قوات الدرك الملكي والسـلطات المحلية في محاربة مروجي المخدرات ومكافحة الجريمة ، سجل الفرع بأن المنطقة لازالت تعرف رواج كبير لهذه السـموم فضـلا عن السـرقات و الاعتداءات المتكررة ،واسـتفحال ظاهرة الاغتصـاب والاعتداءات الجنسـية على الأطفال ، فبعد حادثة الاعتداء بأحد الحمامات العمومية على طفل اهتزت المدينة على وقع اغتصـاب شاب معاق ذهنيا.

وقد اختتم الفرع اجتماعه برفع مجموعة من المطالب جاء فيها:
1. في انتظار إحداث مستشفى بالمدينة يقدم خدمات جيدة ، نطالب الجهات المختصة بالعمل على تحسين الخدمات بالمركز الصحي المتوفر من خلال توفير الموارد البشرية و التجهيزات اللازمة والأدوية و السهر على فتح و تفعيل دار الامومة.
2. ندعو الجهات المعنية العمل على فتح ابواب المركب الثقافي وإحداث مرافق اخرى و فضاءات ترفيهية و مساحات خضراء كما نطالب مندوبية الشباب و الرياضة بتارودانت بتوفير الاطر المشرفة على المركب السوسيو رياضي للقرب .
3. نطالب الجهات المسؤولة الى تكثيف الجهود من أجل الحد من انتشار المخدرات و الاعتداءات على المواطنين بتدعيم مركز الدرك الملكي بموارد بشرية كافية و التعجيل بفتح مفوضية الشرطة .
4. تدين كل أشكال الاستغلال الجنسي التي تمس الطفولة البريئة ، وتدعو كل الهيئات المدنية والسياسية لمزيد من التعبئة لمحاربة كل اشكال الاستغلال ، ونطالب العدالة بأخذ حق الضحايا ورد الاعتبار لأسرهم ، والضرب بيد من حديد على كل من يمس بشرف أبنائنا.
كما وجه في الختام دعوته لكل المواطنين والمواطنات بأولاد برحيل لمزيد من التعبئة و اليقظة لفضح كل اشكال الفساد و الاستبداد و دعم كل المبادرات الرامية الى تنمية وبناء مدينة ترقى الى تطلعات الساكنة.

تارودانت نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى