الأخبارفن

سطات… الدورة الرابعة لفعاليات” المهرجان الوطني للوتار”


تتواصل بمدينة سطات الدورة الرابعة لفعاليات” المهرجان الوطني للوتار” الذي تنظمه جمعية المغرب العميق للحفاظ على التراث تحت شعار ” التراث في خدمة الهوية الوطنية “.

وتميز هذه الدورة ، المنظمة بتنسيق مع المجلس البلدي وبدعم من جهة الشاوية ورديغة، بحفل تكريمي لفائدة فنانين كبيرين اعترافا بجهودهما في استمرار ونشر وتعزيز الحفاظ على هذا الموروث الثقافي والفني المغربي، ويتعلق الأمر بكل من “محمد مغني و”الشيخ ميلود بازهر ( الداهمو).”

حفل الافتتاح الدورة 4 حضره على الخصوص والي جهة الشاوية ورديغة وعامل إقليم سطات السيد محمد مفكر، و عرف تكريم خاص لفنان كبير ساهم بشكل كبير في الحفاظ على استمرار هذا اللون الموسيقي من خلال جهوده في مجال تصنيع أداة لوتار، ويتعلق الأمر بالفنان والصانع التقليدي “أحمد بوجمل.”

برنامج المهرجان غني ومتنوع، يتواصل إلى يوم الأحد، من خلال إحياء سهرات موسيقية في الهواء الطلق بساحة بلدية سطات، يحييها فنانون معروفون كمجوعة أسا للغناء الحساني ومجموعة حمد الله رويشة وأولاد مولاي أحمد ومجموعة الكريحة النسائية الرودانية والفنان حسن الداهي ونجوم شباب لمزاب وفرقة نور الدين أورحو والبهالة اللوز وإخوان لبصير وإخوان لعلام.

كما ستنظم، على هامش المهرجان، ندوة حول موضوع “لوتار.. الروافد والامتدادات” بمشاركة ثلة من الأساتذة الباحثين في مجال التراث الموسيقي.
تارودانت نيوز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى