الأخبارالرياضة

مونديال 2014..رقم قياسي في عدد متابعي لقاءات كأس العالم التي تجري بالبرازيل


أفاد موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، في بيان على موقعه الالكتروني، أن عدد متابعي لقاءات كأس العالم التي تجري بالبرازيل، حقق رقما قياسيا خلال المباريات الستة عشر للمرحلة الأولى للمجموعات الثمان.
وأضاف البيان أن عدد متابعي المباريات على شاشات التلفاز في البرازيل واليابان وألمانيا وبريطانيا والأرجنتين وفرنسا وهولندا وكرواتيا وإيطاليا، فاق التوقعات بكثير.
وأوضح البيان أن الإحصائيات التي قام بها الاتحاد تشير أن عدد المتابعين لمباراة الافتتاح التي جمعت المنتخبين البرازيلي والكرواتي، وصل ٤٢ مليون و٩٠٠ ألف شخص في البرازيل فقط، وهو أكبر عدد يتابع مباراة في تاريخ المونديال منذ انطلاقه في العام ١٩٣٠.
وأشارت الإحصائيات أن عدد متابعي اللقاء الذي جمع المنتخب الإيطالي أمام نظيره الإنجليزي، وصل ١٤ مليون و٢٠٠ ألف شخص في بريطانيا، و١٢ مليون و٨٠٠ الف شخص في إيطاليا.
وجاء في البيان أن مباراة اليابان أم ساحل العاج شاهدها ٣٤ مليون و١٠٠ ألف شخص، بينما شاهد ٢٦ مليون و٤٠٠ ألف شخص مباراة منتخب ألمانيا أمام البرتغال.
وأفاد “نيكولاس أريكسون” احد المسؤولين في الفيفا، أن رياضة كرة القدم ازدادت شعبيتها بشكل كبير خلال السنوات الماضية، وأصبحت بمثابة “صناعة كرة القدم”، في دول مثل الولايات المتحدة الأمريكية وأستراليا، بعد أن كانت رياضات أخرى مسيطرة على الساحة الرياضية في البلدين.
وكالات.
تارودانت نيوز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق