أخبار محليةالأخبار

تارودانت : سابقة في تاريخ جماعة مشرع العين ، ساكنتها تنظم وقفة احتجاجية وتطالب بإستقالة الرئيس


الإثنين 23/6/2014
نظمت التنسيقية الاقليمية ضد المطرح الاقليمي للنفايات بجماعة مشرع العين اقليم تارودانت يوم الجمعة الماضي وقفة احتجاجية امام مقر الجماعة للتعبير عن رفض الساكنة لمشروع إنشاء المطرح الاقليمي للنفايات بتراب الجماعة .
image
شارك في هذه الوقفة الى جانب الساكنة عدة تنظيمات نقابية وحزبية وهيئات حقوقية وجمعيات المجتمع المدني النشيطة بجماعات : مشرع العين ، اصادص ، تازمورت ، وتارودانت . رفع خلالها المحتجون شعارات تندد بمشروع إنشاء مطرح اقليمي للنفايات بتراب جماعة مشرع العين ، وطالب المحتجون من المجلس القروي للجماعة في شخص رئيسه العدول عن هذا المشروع الاجرامي حسب ما صرح به احد المحتجين .
image
ومن بين الشعارات التي رفعها المحتجون :
” علاش جينا وحتجينا المزبلة لمبغينا ”
” مهزالة مهزالة جابو لينا المزبلة ”
“هذا عيب هذا عار الساكنة في خطر”
كما وجه المحتجون سهام غضبهم نحو رئيس الجماعة والمجلس المسير لاعطائهم الموافقة المبدئية لاقامة هذا المشروع على تراب الجماعة كما طالبوا رئيس الجماعة بالرحيل حيت رددوا شعارات من قبيل :
” يارئيس يامسؤول هدشي ماشي معقول ”
” ارحل ارحل يارئيس ”
” يارئيس سير فحالك مشرع العين ماشي ديالك ”
ويذكر ان جماعة مشرع العين لم يسبق لها ان عرفت تنظيم وقفة احتجاجية او اي شكل احتجاجي منذ تأسيسها اي ما يقارب 24 سنة .
image
وفي تصريح لاحد اعضاء التنسيقية اكد لنا عزم التنسيقية خوض اشكال نضالية تصعيدية في حالة اصرار السلطات المحلية والمجلس القروي لجماعة مشرع العين إقامة هذا المطرح بتراب الجماعة كما اكد لنا عزم التنسيقية تنفيد وقفة احتجاجية امام عمالة الاقليم في القريب العاجل .
وللاشارة فان مجموعة من الصحفيين الذين كانوا حاضرين بالوقفة لتأدية واجبهم المهني حاولوا الاتصال برئيس الجماعة الا ان هذا الاخير اغلق في وجههم الهاتف دون ان يتمكنوا من اخد تصريحاته .

تارودانت نيوز
محمد زرود

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى