اليوم الأحد 8 ديسمبر 2019 - 4:39 مساءً

 

 

أضيف في : الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 8:25 مساءً

 

ورزازات..اتخاد جميع الترتيبات لضمان تموين عادي ومنتظم للسوق خلال رمضان

ورزازات..اتخاد جميع الترتيبات لضمان تموين عادي ومنتظم للسوق خلال رمضان
قراءة بتاريخ 24 يونيو, 2014

انعقدمؤخرا بمقر عمالة إقليم ورزازات، اجتماع خصص لدراسة التدابير المتخذة خلال شهر رمضان المبارك، حيث تم التأكيد على أن الأسواق بالإقليم ستعرف تموينا عاديا وكافيا بجميع المواد الأكثر استهلاكا خلال هذه الفترة.

وجاء في عرض للمندوبية الإقليمية للتجارة والصناعة بورزازات، خلال هذا اللقاء الذي ترأسه عامل الإقليم صالح بن يطو أن كل الترتيبات تم اتخاذها لضمان تموين عادي ومنتظم للسوق الداخلي من المواد الأكثر استهلاكا خلال هذا الشهر.

وفي هذا الصدد، تمت الإشارة في هذا العرض إلى أن حاجيات الإقليم من مادة السكر بجميع أنواعها تقدر بحوالي 500 طن شهريا، في حين سيكون العرض من هذه المادة الحيوية في شهر يوليوز في حدود 660 طن، فيما ستكمن المدخرات من مادة الزبدة، التي تعرف إقبالا كبيرا عليها خلال هذه الفترة، من تلبية حاجيات المواطنين من هذه المادة التي تكتسي مكانة خاصة في العادة الاستهلاكية لساكنة الإقليم.

وأوضحت المندوبية أن التموين من مادة الدقيق سيكون عاديا وأن الاستهلاك يتجه نحو الدقيق الممتاز ومشتقات القمح الصلب في حين ينخفض الطلب على الدقيق المدعم، مشيرة إلى أن السوق المحلية للتوابل تتميز بالوفرة والتنوع ولن تعرف أي خصاص كما هو الشأن بالنسبة للطماطم المصبرة والزيوت الغذائية والأرز والقطاني.

من جهة أخرى، أكد المشاركون في هذا اللقاء أن الأسواق المحلية ممونة بشكل عادي باللحوم الحمراء والبيضاء? بالإضافة إلى توفرها بالقدر الكافي على مادة الحليب ومشتقاته، مبرزين أن حاجيات الأسواق من التمور ستكون وافرة.

وشددوا على ضرورة تكثيف عملية المراقبة من خلال إحداث لجن مختلطة محلية وإقليمية، ومطالبتها بالتحلي باليقظة والحرص على ضمان المراقبة المستمرة، مع اتخاذ إجراءات صارمة لزجر كل محاولات الاحتكار أو المضاربة في الأسعار ومراقبة جودة المواد المعروضة للبيع، ومدى احترام أصحاب المحلات التجارية للشروط الصحية، وذلك حفظا لسلامة المواطنين.
و.م.ع.
تارودانت نيوز.