الأخبار

قبيلة “الركيبات الجنحة”تدعو للتظاهر بمخيمات تندوف ..و البوليساريوتستنفر مليشياتها


25.06.2014
ذكرت مصادر إعلامية أن مخيمات تندوف تشهد نهار اليوم حالة استنفار غير مسبوقة، حيث ضربت ميليشيات البوليساريو طوقا أمنيا مشددا على على مخيم يطلق عليه اسم “العيون” بالتزامن مع دعوة أطلقتها قبيلة “الركيبات الجنحة” للتظاهر احتجاجا على ممارسات قادة جبهة البوليساريو.
image
وأغلقت ميليشيات البوليساريو جميع المنافد المؤدية إلى المخيم، وتحتج قبيلة الركيبات الجنحة على اعتقال أبنائها وتطالب برفع الحصار المفروض على المخيمات ومحاسبة المتورطين في الهجوم الاخير على منزل المعتقل لحسن الغيلاني بومراح الذي تتهمه جبهة البوليساريو بالتسبب في الحريق الأخير الذي شب في أحد أبنيتها.
image
وعلاقة بالموضوع بتث قناة العيون الجهوية في نشرتها الرئيسية ليوم أمس الأربعاء، شريط فيديو من داخل المخيمات، يظهر فيه عنصر من ميليشيات البوليساريو، وهو يعترف بقيام عناصر تابعة لجبهة البوليساريو، باختطاف الشاب الغيلاني ولد بومراح من منزله على خلفية إتهامه بحرق مقر تابع للبوليساريو.
وأفاد المتحدث الذي كان يرتدي زيا عسكريا، بأن ميليشيات البوليساريو داهمت منزل الغيلاني ليلا، وخربت كل ممتلكاته، واقتادته معصوب العينين إلى مكان سري، حيث تم تعذيبه بطرق كثيرة، منها تعليقه من القدمين لمدة طويلة..، من أجل الاعتراف بفعل لم يرتكبه، على حد تعبير ذات المتحدث.
ودعا اللاجئ الصحراوي في شريط الفيديو إلى تنظيم وقفة أمام منزل المختطف الغيلاني ولد بومراح، مؤكدا أن جبهة البوليساريو تعتبر اللاجئين حيوانات لا بشرا.

تارودانت نيوز
وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق