الأخبار

عيادة صينية لعلاج “متلازمة كأس العالم”


الإثنين 2رمضان1435ه/ 30/6/2014

افتتح مستشفى “الشعب” بمدينة تشنغدو، جنوب غربي الصين، عيادة خاصة لعلاج ما سمته “متلازمة كأس العالم” التي أصابت العديد من محبي كرة القدم في البلاد.
ويعاني عشاق كرة القدم بشكل عام في بعض الأحيان من بعض متاعب صحية مثل فقدان الشهية والقلق، وأيضا الأرق المزمن كما هو الحال مع المشجعين الصينيين، نظرا لفارق التوقيت بين البرازيل والصين الذي يصل إلى 11 ساعة.
وأعلن المستشفى عن استعداد “عيادة متلازمة كأس العالم” معالجة مختلف متاعب المشجعين بداية من الكسل وحتى الشعور بالارتياب والاضطهاد، التي قد تنتج عن النوم غير المنتظم، بحسب موقع “مترو”.
كما كشفت العيادة عن استعدادها لمعالجة الآثار النفسية المترتبة على حالة الهيستيريا المصاحبة لمشاهدة المباريات فائقة الحماس.
وقد أشاد أحد المرضى بجدوى العلاج الذي تقدمه بالعيادة، معلقا على الحالة التي عانى منها قائلا “شعرت بنوع من الصدمة بعد رؤيتي عضة سواريز للاعب الإيطالي”.
وتابع “لم أتمكن بعدها من تناول الطعام أو التركيز، بالرغم من أنها مجرد مباراة كرة قدم”، مضيفا “استلزم الأمر راحة سريرية تامة داخل المستشفى لمدة 48 ساعة لأعود لحالتي الطبيعية”.
فيما أشار أحد الأطباء إلى أن العيادة تتعامل مع “منطقة جديدة” في عالم الطب.
ويعيش حاليا الأطباء في “عيادة متلازمة كأس العالم” في حالة تأهب على مدار اليوم طوال فترة المونديال لاستقبال أي حالات محتملة، خصوصا مع دخول المونديال في مراحل الحسم.

تارودانت نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى