الأخبار

تارودانت :عون سلطة فوق القانون،فمتى يتدخل عامل الاقليم؟


الخميس10 يوليوز2014/ 12 رمضان1435ه

في خرق سافر للتوجيهات السامية لصاحب الجلالة محمد السادس ولعامل إقليم تارودانت والهادفة اساسا الى تغيير نظرة المواطنين تجاه السلطات المحلية وايضا الى تقريب الادارة من المواطنين خدمة للمصالح العليا للوطن .

إلا اننا في مدينة تارودانت لازلنا نعيش في عصر القايد بوشعيب ويتجلى الامر بوضوح في تصرفات وخروقات عون السلطة التابع للمقاطعة الرابعة باشوية تارودانت ، الذي لازال يغرد خارج السرب ولازال يعتقد اننا نعيش في عصر البصري واوفقير ، هذه العقلية المتخلفة جعلت المقدم الجبار يقدم على تصرف غريب وفريد من نوعه بتارودانت و المثمتل في سب وقدف ونعت أحد رجال الشرطة ( ضابط شرطة ) بشفار والرشايوي وتعود أحداث هذه القضية ليوم الخميس الماضي، وبينما كان زبناء البريد في الصف، ينتظرون دورهم أمام جهاز الصراف الإلكتروني لمكتب البريد، تقدم العون دوى العقلية البوشعيبية وبدون انتظار لدوره كبقية الناس، للآلة، وهو أمر لم يعجب أحد ضباط الشرطة، والذي كان بدوره ضمن المنتضرين دورهم بالصف، عاتبا عليه، ما قام به، وهو ما لم يعجب هذا العون، الذي انهال عليه بكلمات نابية، “أنت شفار، ورشايوي، ودواصا ديالك عندي، البوليس كلكم غير شفارة”

هذه الكلمات جعلت الضابط حسب مصادر موثوقة يتقدم بشكوى لدى وكيل جلالة الملك بالمحكمة الابتدائية بتارودانت، ضد هذا العون . وقد علمنا ان المقدم البوشعيبي اقدم على تهديد وإنتزاع بطائق التعريف من أحد الشهود من أجل تنيه على تقديم شهادته امام المحكمة.

وليست هي المرة الاول التي ترفع قضية ضد هذا العون حيث وفي سنة 2012 حكم عليه ب 4 أشهر حبسا نافذا من أجل جريمة الضرب والجرح في حق أحد الباعة المتجولين قضى منها ما تيسر خلف القضبان قبل ان يتنازل البائع عن الدعوة.

أما حكايات هذا العون مع الباعة المتجولين فهي حكاية حب وغرام ، حيث تجده وكل مساء دائم الحضور بساحة 20 غشت التي تعرف انتشارا للباعة المتجولين من أجل أخد أتاوته منهم ، تاركا المواطنين والموطنات الدين يقصدون المقاطعة لقضاء مصالحهم الادارية ينتظرون لايام وساعات .

وهذا جزء من الخروقات التي يمتاز بها هذا العون وخروقات كثيرة سيتم نشرها لاحقا ، فهل سيتحرك عامل اقليم تارودانت لايقاف هذا الشخص الذي يسئ الى السلطات المحلية بالمدينة العزيزة ؟ ….

يتبع

تارودانت نيوز
محمد ابو اروى

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. الغريب في الامر ان هناك مقدما اخر بهده المقاطعة ( ولد بلعيد )يعتبر نفسه فوق القانون ، لا يتواني في الوقوقف في وجه القياد ، كما فعل سلفا عندما حل القياد مكان القائد الحالي اثناء سفره او رخصته الشهرية ، تارة يرفض كما فعل في وجه احدهم مند ثلاثة اشهر و تارة يقدم شهادة مرضية كما فعل في وقت قريب …. وتارة يسرب للصحافة ان زوجة القائد تعرضت لمحاولة اغتصاب هاتفيا بعد بضعة دقائق من الحادثة المشهورة بمنزل القائد بالمحايطة ( فعلها لغرض في نفس يعقوب)…كما سرب للصحافة صوره في حادثه المشهور في سيدي بلقاس ….اما ان تحدثنا عن البناء العشوائي فحدث و لا حرج ….جنان تصريف ….بوبطويل….بوفرنا….فمن يحميه يا ترى….سؤال سيظهر جوابه قريبا ….

زر الذهاب إلى الأعلى