أخبار وطنيةالأخبار

ارتفاع ضحايا انهيار 3 مبان سكنية بالبيضاء إلى 4 قتلى و57 جريحا


الجمعة 11.07.2014

ارتفع عدد ضحايا انهيار ثلاثة مبان سكنية بمدينة الدار البيضاء، أكبر مدن المغرب، إلى أربعة قتلى و57 جريحا، حسب حصيلة أولية أوردتها وزارة العدل والحريات المغربية في بيان لها وصل “الأناضول” نسخة منه.

وأوضحت الوزارة، في البيان، أن انهيار ثلاثة مساكن مكونة من عدة طوابق بحي بوركَون بالدار البيضاء تسببت في مصرع أربعة أشخاص وإصابة 57 بجروح لم توضح طبيعتها، حسب الحصيلة الأولية.
ويواصل رجال الوقاية المدنية (الدفاع المدني) المغربية حتى الساعة 17:00 بالتوقيت المحلي (نفس توقيت غرينتش) جهودهم في البحث عن أشخاص آخرين يحتمل أن يكونوا ما يزالون محاصرين تحت أنقاض المباني المنهارة التي كانت متلاصقة، ويتكون كل واحد منها من أربعة أو خمسة طوابق.
يشار إلى أن انهيار المباني وقع عند الساعة 2:30، حسب وكالة الأنباء المغربية الرسمية.
ولم تذكر الوكالة سبب انهيار المباني الثلاثة، لكنها تقع في حي بوركون الذي أقيم في عقدي الستينات والسبعينات من القرن الماضي.
وتكررت في أوقات سابقة انهيارات المباني في مدينة الدار البيضاء على نحو يؤشر إلى تصدع البنية الأساسية في واحدة من أكبر مدن شمال أفريقيا سكانا.
في السياق، أعلنت وزارة العدل والحريات المغربية، مساء اليوم، عن فتح تحقيق في الحادث.
وأكدت الوزارة، في بيان وصل مراسل الأناضول نسخة منه، أن “النيابة العامة طالبت بإجراء تحقيق في أسباب حدوث الانهيار”.
وأضافت أنه “على إثر ذلك، انتقل قاضي التحقيق إلى عين المكان لمباشرة إجراءات التحقيق والبحث واتخاذ المتعين قانونا في حق كل من ثبت ضلوعه في ارتكاب جنحة أو مخالفة”.
وشددت على أن “النيابة العامة تواكب محريات التحقيق، وستتقدم بملتمسات كتابية حسب تقدم الأبحاث”.

تارودانت نيوز
الاناضول

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى