أخبار دوليةالأخبار

الملك فؤاد مهاجما “سرايا عابدين”: عمل تجاري رخيص ينم عن جهل بالتاريخ الأسرة لن تقبل الاتهامات المخلة بالشرف ويجب وقف المسلسل


السبت 12-07-2014

هاجم الملك أحمد فؤاد الثاني، آخر ملوك مصر، المسلسل التاريخي “سرايا عابدين”، مؤكدًا أنه شوه تاريخ الخديو إسماعيل باشا الذي وصفه بـ”الرجل العظيم”.

وأضاف في بيان له: “تابعت بكل أسف المسلسل المسمى بسرايا عابدين، وظنًا مني أنه سيكون منصفًا لتاريخ الخديو إسماعيل باشا، والذي يعتبر أهم وأعظم حكام مصر في عصرها الحديث، والشريك الأساسي لجده محمد علي باشا، في بعث نهضة الوطن، إلا أن المنتجين اهتموا بجانب في المسلسل غير موجود إلا في خيالهم فقط، ولا يمت للواقع بصلة، ومهين لذكرى هذا الرجل الذي أحب بلده وبذل كل ما في وسعه لرفعة شأنه”.

وأكد فؤاد، أن المسلسل ملئ بالمغالطات التاريخية والجغرافية، والخلط بين الشخصيات، وهو الأمر الذي ينم عن جهل شديد بتاريخ أسرة محمد علي، وتاريخ الوطن ككل، بحسب قوله، لافتًا إلى أن المسلسل سعى لتشويه صورة أسرة محمد علي، ووصفه بالعمل التجاري الرخيص لا يهدف إلا للربح المادي على حساب سمعة من رحلوا.

وأشار إلى أن وضع عبارة “دراما مستوحاه من قصة حقيقية” أمر لا يعفي أصحاب المسلسل من المسؤولية عن الإهانة المقصودة، وعن الاتهامات الكاذبة، مشيرًا إلى أن أحفاد الأسرة لن تقبل بتلك الاتهامات المخلة بالشرف ولن تسكت عنها.

وطالب آخر ملوك مصر بوقف ما وصفه بالمهزلة التي تمس سمعة مصر وتاريخها، أمام أبناءها من الأجيال القادمة، والذي سيرسخ تلك الأكاذيب في أذهانهم.

تارودانت نيوز
الأناضول

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى