اليوم الخميس 14 نوفمبر 2019 - 9:00 صباحًا

 

 

أضيف في : الأحد 13 يوليو 2014 - 4:40 صباحًا

 

فلسطين:المقاومة تطور قدراتها وتصل عاصمة إسرائيل..القسام تمطر تل أبيب بـ10 صواريخ J80

فلسطين:المقاومة تطور قدراتها وتصل عاصمة إسرائيل..القسام تمطر تل أبيب بـ10 صواريخ J80
قراءة بتاريخ 13 يوليو, 2014

الاحد 15يوليو 2014

فى تطور جديد لقدرات المقاومة الفلسطينية اعترفت إذاعة صوت إسرائيل بإصابة إسرائيلى فى مدينة رحوفوت بجروح “طفيفة” نتيجة سقوط الصواريخ التى أطلقتها كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكرى لحركة حماس، على أطراف مدينة تل أبيب.

وقالت الإذاعة فى تقرير لها إن منظومة القبة الحديدية اعترضت القذائف الصاروخية والصواريخ بعيدة المدى التى رُصدت وهى فى طريقها نحو المناطق المأهولة بالسكان، مشيرة إلى أنه سقطت قبل ذلك ثلاثة صواريخ فى منطقتى الخليل وبيت لحم ولم يصب أحد، كما سقط أيضًا صاروخ “جراد” أطلق من القطاع فى أرض خلاء شمال من بئر السبع.

وأشارت الإذاعة إلى أن الجيش الإسرائيلى سيشرع خلال الساعات المقبلة فى توجيه إنذارات إلى سكان مناطق فى قطاع غزة خاصة فى شمال غزة من المنطقة التى تطلق منها الصواريخ باتجاه الأراضى الإسرائيلية تطالبهم بإخلاء منازلهم حفاظًا على حياتهم قبل قصف هذه المناطق بشكل مكثف.

وأكد راديو صوت إسرائيل أن الهجمات الصاروخية الفلسطينية المنطلقة من قطاع غزة تجددت فى الساعة الأخيرة، وأشار الراديو مساء اليوم، السبت، إلى أنه منذ ساعات الصباح الأولى لهذا اليوم أطلق حوالى 60 صاروخًا على إسرائيل من قطاع غزة دون وقوع إصابات.

وأوضح راديو إسرائيل أن منظومة القبة الحديدة اعترضت صاروخين أطلقا باتجاه بئر السبع، كما انفجرت عدة قذائف صاروخية فى مناطق غير مأهولة فى محيط المجلس الإقليمى حوف اشكلون دون وقوع إصابات.
image
وقالت كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكرى لحماس، إنها وجهت ضربة عسكرية صاروخية باتجاه (تل ابيب) وضواحيها، حيث أطلقت حتى اللحظة 10 صواريخ من طراز J80.

ونقلت إذاعة صوت إسرائيل، عن مصادر سياسية إسرائيلية قولها إن هناك أطروحات كثيرة لتحقيق وقف إطلاق النار فى قطاع غزة، إلا أن الظروف لم تتهيأ بعد للتوصل إلى أى تسوية.

وأكدت المصادر، أن إسرائيل تسعى للتوصل إلى اتفاق يضمن التهدئة طويلة الأمد سواء تم تحقيق هذه الغاية سياسيًا أم عسكريًا، لافتة إلى أن رد الفعل الإسرائيلى سيتصاعد كلما استمرت الإطلاق الصواريخ من قطاع غزة.

من جانبه قال أشرف القدرة المتحدث الرسمى باسم وزارة الصحة بقطاع غزة إن 15 مواطنًا، استشهدوا وأصيب العشرات مساء السبت جراء قصف الاحتلال الإسرائيلى مسجدًا بمنطقة الشعف بحى الشجاعية شرق مدينة غزة.

تارودانت نيوز
وكالات