أخبار دوليةالأخبار

حركة المقاومة الاسلامية حماس تحلق فوق تل ابيب بطائرات بدون طيار


الإثنين 2014-07-14 /16 رمضان 1435ه

اعلنت حركة (حماس) ان الطائرات بدون طيار التي حلقت اليوم فوق مدينتي (اسدود) و(تل ابيب) هي من تصنيع مهندسيها وتحمل اسم (ابابيل 1).
وقالت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة (حماس) في بيان انها انتجت من الطائرات بدون طيار ثلاثة نماذج منها طائرة من طراز (أيه 1 أيه) وهي ذات مهام استطلاعية وطائرة (بي 1 أيه) وهي ذات مهام هجومية واخرى من طراز (سي 1 أيه) وهي ذات مهام هجومية – انتحارية.
وذكر البيان ان هذه الطائرات قامت صباح اليوم بثلاث طلعات شاركت في كل منها اكثر من طائرة وكانت لكل طلعة مهام تختلف عن الاخرى مضيفا انه تم فقدان الاتصال مع احدى هذه الطائرات في الطلعة الثانية ومع الاخرى في الطلعة الثالثة فيما بدا انها اشارة الى اسقاط هذه الطائرات كما اعلن الجيش الاسرائيلي في وقت سابق.
واكدت الكتائب في بيانها على ان هذه الطلعات ليست الاولى التي تقوم بها الطائرات بدون طيار في عمق اسرائيل كاشفة عن استطلاع قامت به احدى الطائرات بمهام محددة فوق مبنى وزارة الجيش الاسرائيلي بتل أبيب والتي تدار منها عملية العدوان على قطاع غزة.
واعتبرت قيام عدد من الطائرات دون طيار في تنفيذ مهامها رغم الغطاء الجوي الاسرائيلي ومنظمة القبة الحديدية “نجاحا” يسجل لكتائب القسام

تارودانت نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى