اليوم الجمعة 24 يناير 2020 - 9:24 صباحًا

 

 

أضيف في : الثلاثاء 15 يوليو 2014 - 3:34 مساءً

 

فوز ساحق ل”أديداس” على المنافسين في مونديال البرازيل2014

فوز ساحق ل”أديداس” على المنافسين في مونديال البرازيل2014
قراءة بتاريخ 15 يوليو, 2014

الثلاثاء 2014-07-15

تألق زي المنتخب الألماني بشعار أديداس مؤكداً على النصر الكبير الذي حققته هذه العلامة التجارية داخل وخارج أرض الملعب إذ نافست بقوة في مجال التسويق المباشر عبر حملة “عيش التحدّي أو انسحب” ضمن بطولة كأس العالم 2014 في البرازيلTM.
ومع استمرار فعاليات كأس العالم 2014 في البرازيل، حققت العلامة التجارية الرياضية الأولى في العالم شهرة واسعة بين جمهور المتابعين وشهدت ازدياداً في عدد المتابعين وصل إلى 5.8 مليون2 عبر كافة المنصات الرئيسية في وسائل التواصل الاجتماعي، متفوقةً بذلك على كافة العلامات التجارية الرياضية.
وفي ضوء هذا النجاح الكبير، صرّح هيربرت هاينر الرئيس التنفيذي لمجموعة أديداس قائلاً “لقد حققت أديداس نجاحاً منقطع النظير في بطولة كأس العالم وعززت مكانتها الرائدة في صدارة العلامات التجارية الرياضية عبر أنحاء العالم. ومن خلال رعاية المنتخبين اللذين لعبا النهائي في البطولة والمنتخب الفائز وكذلك اللاعبين الثلاثة الفائزين بجوائز أديداس الذهبية وحصد لقب العلامة التجارية الأكثر شهرة بين المتابعين عبر قنوات التواصل الاجتماعي، نجحنا في الحفاظ على شهرتنا الواسعة ضمن البطولة داخل وخارج الملعب.”
وبدوره صرّح توم رامسدين، مدير التسويق لكرة القدم في أديداس، قائلاً “لطالما أكدّنا على أهمية التواصل المباشر لقيادة أديداس نحو الفوز ضمن بطولة كأس العالم. وقد ارتبط اسم علامتنا التجارية بعالم الرياضة بشكل وثيق من خلال منتجاتنا ولاعبينا ومؤسساتنا التي كانت دائماً حاضرة في كافة المناسبات الرياضية. لا شك أن خبرتنا وفهمنا العميق للمباراة يتحقق من خلال إقامة علاقات تواصل وطيدة بين العلامة التجارية وجمهور المشجعين لكرة القدم.”
ومن مقره في مدينة ريو، تولى فريق التسويق من أديداس “Posto adidas” (تشير كلمة ” Posto ” إلى أشهر المعالم على شواطئ ريو دي جانيرو) مهمة نشر المحتوى القائم على التخطيط والتفاعل والتوقع لتوجيه مسار المحادثات المباشرة مع المشجعين. وبفضل حملتها التي ركزت على التفاعل والمشاركة، أظهرت النتائج أن أديداس حظيت بـ 917 5 تعليقاً على هاتشتاج (#allin) عبر توتير، أي بواقع ثلاثة أضعاف ما حققته أية علامة تجارية أخرى خلال البطولة.
وقد حققت أديداس خلال البطولة أكبر نسبة نمو في المتابعة عبر وسائل التواصل الاجتماعي مقارنةً بالعلامات الرياضية الأخرى إذ ارتفع عدد المتابعين بنسبة 14.5%. وفيما يتعلق بنسبة التفاعل عبر أبرز قنوات التواصل الاجتماعي في البطولة، تفوقت أديداس على أقرب منافسيها من العلامات التجارية الرياضية بفارق 22 بالمائة.
يذكر أن “برازوكا”، الكرة الرسمية لكأس العالم 2014 في البرازيل حققت نجاحاً مميزاً يُضاف إلى سجل أديداس الحافل ضمن هذه البطولة. كما حظيت قناة @brazuca handle عبر تويتر بأعلى نسبة نمو في المتابعة خلال بطولة كأس العالم إذ تجاوز عدد المتابعين لها 2.98 مليون (63%)4. وقد لاقت قناة @brazuca إقبالاً شديداً عبر موقع تويتر مقارنةً بالعلامات التجارية الأخرى ضمن بطولة كأس العالم إذ حققت 530 ألف تفاعل عبر المستخدمين.
ولاقت كذلك مجموعة Battle Pack” ، “التي صممت خصيصاً لتمنح اللاعبين المزيد من الراحة داخل وخارج أرض الملعب، نجاحاً فائقاً في بطولة كأس العالم. وسجل من ارتدى حذاء أديداس F50 adiZero”” من اللاعبين العدد الأكبر من الأهداف ضمن المنافسة بمجموع وصل إلى 46 هدفاً. وقد تألق هذا الحذاء في أقدام ثلاثة من أبرز الهدافين في البطولة وهم رودريجيز 6 أهداف ومول 5 أهداف وميسي 4 أهداف. وبذلك حصد من ارتدى حذاء أديداس في هذه البطولة أهداف تفوق بنسبة 30% ما حصده اللاعبون الذين يرتدون أفضل الأحذية المنافسة.8 كما اعتبر (#f50) الهاتشاج الأكثر تداولاً عبر موقع يوتيوب إذ حقق 257 ألف9 تعليق خلال بطولة كأس العالم 2014 في البرازيلTM.
وتحدّث ماركوس بومان، نائب الرئيس لشؤون كرة القدم في أديداس قائلا: “لقد حصدت أديداس نجاحاً باهراً خلال بطولة كأس العالم. وسوف ننجح مرة أخرى في بلوغ هدف سجل مبيعاتنا العالمية الذي يصل إلى ملياري يورو في عام 2014، فيما اتسعت رقعة انتشار علامتنا التجارية في المجال الرياضي بشكلٍ لافت.”
وبالإضافة إلى النجاح الكبير على صعيد التواصل الاجتماعي، تفوقت أديداس في أدائها على كافة المنافسين في مجال كرة القدم:

· وصول منتخبي أديداس إلى المباراة النهائية وتتويج المنتخب الألماني الفائز
· جائزة كرة أديداس الذهبية وكانت من نصيب ليو ميسي
· جائزة كف أديداس الذهبي لأفضل حارس مرمى وكانت من نصيب مانويل نوير
· جائرة أفضل جناح وكانت من نصيب خوان كوادرادو
· جائزة اللعب النظيف لكرة القدم وكانت من نصيب منتخب كولومبيا
· جائزة أفضل منتخب في البطولة وكانت من نصيب 8 من أصل 11 لاعباً برعاية أديداس

تارودانت نيوز
متابعة