أخبار دوليةالأخبار

تونس..مقتل 14 جنديا وإصابة 20 آخرين في جبل الشعانبي


أعلنت وزارة الدفاع الوطني التونسية أن العملية الإرهابية التي استهدفت ليلة أمس الأربعاء نقطتي مراقبة تابعة للجيش التونسي في عمق جبل الشعانبي الحدودي مع الجزائر ، أدت إلى مقتل 14 جنديا وإصابة 20 آخرين.

وأوضح الملحق الإعلامي لوزارة الدفاع رشيد بوحولة، في تصريح صحفي ، أن العملية التي شنتها المجموعة المسلحة ضد نقطتي المراقبة خلال وقت الإفطار ، والتي استعملت خلالها قذائف +الأر بىجي+ وأسلحة رشاشة ، أدت إلى ” استشهاد 14 من أفراد الجيش الوطني وجرح حوالي 20 من العسكريين إصاباتهم متفاوتة الخطورة، مقابل مقتل عنصر إرهابي واحد”. وقد تم نقل الجنود المصابين بجروح متفاوتة الخطورة إلى المستشفى الجهوي بالقصرين لتلقي الإسعافات اللازمة وماتزال عملية إجلاء المصابين مستمرة إلى حدود اليوم. وكان العميد الأمجد الحمامي، ممثل وزارة الدفاع التونسية قد أفاد ، في لقاء صحفي عقده ليلة الأربعاء- الخميس، أن ” مجموعتين إرهابيتين قامتا في حدود الساعة السابعة و40 دقيقة من مساء أمس الأربعاء بمهاجمة نقطتي مراقبة تابعتين للجيش التونسي بشكل متزامن في منطقة +هنشير التلة+ في عمق الجبل باستعمال قذائف الأر بي جى وأسلحة رشاشة”.

وكانت وكالة الأنباء التونسية قد نقلت في وقت سابق ، نقلا عن مصادر عسكرية، أن العملية التي نفذتها المجموعة المسلحة ، أدت إلى سقوط 5 قتلى وإصابة 9 آخرين.

يذكر أن منطقة جبل الشعانبي الحدودية مع الجزائر تشكل بؤرة لمجموعات مسلحة تخوض ضدها السلطات مواجهات متواصلة منذ ثلاثة سنوات ، مما أدى إلى سقوط عدد من الجنود في عمليات ارهابية استهدفت عناصر الجيش التونسي ، أو خلال مواجهات مباشرة أو بسبب انفجار ألغام بالمنطقة.
متابعة.
تارودانت نيوز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى