أخبار دوليةالأخبار

الإذاعة الإسرائيلية: 36 جنديا أصيب في غزة.. وحماس تقول: “أربكنا العدو”


الأحد 20 يوليو 2014

لواء غولاني هو واحد من خمسة ألوية في إسرائيل يطلق عليها اسم ألوية النخبة

ذكرت الإذاعة الإسرائيلية أن عدد الجنود الإسرائيليين الذي أصيبوا خلال الاشتباكات الجارية في قطاع غزة ارتفع إلى 36 جنديا بينهم قائد لواء (غولاني) الكولونيل غسان عليان.

وأضافت أن عليان أصيب بجروح متوسطة ونقل على إثرها إلى مستشفى سوروكا في بئر السبع للمعالجة.

ولواء غولاني هو واحد من خمسة ألوية في إسرائيل يطلق عليها اسم ألوية النخبة.

من جانبها قالت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، يوم السبت، إن “نقل المقاومة المعركة البرية مع إسرائيل إلى داخل خطوطها تطور مهم ونوعي في القتال”.

وأضافت الحركة على لسان الناطق باسمها، فوزي برهوم، في بيان مقتضب حصلت الأناضول على نسخة منه، مساء السبت، إنّ “نقل المعركة شكل صدمة للعدو الإسرائيلي وأفشل مخططاته وأربك حساباته”.

وأعلنت كتائب عز الدين القسام، الجناح المسلح لحركة “حماس″، مساء السبت، عن مقتل 11 جنديا إسرائيليا في عمليتي إنزال نفذتهما خلف خطوط الجيش الإسرائيلي، المتمركزة مقابل الحدود الشرقية لمحافظتي الوسطى وخانيونس، ومقتل أحد عناصرها في إحدى العمليتين.

ولم يرد عن الجانب الإسرائيلي على الفور ما يؤكد أو ينفي ما أعلنته كتائب القسام، غير أنه أعلن في وقت سابق عن مقتل اثنين من قواته أحدهما ضابط برتبة رفيعة خلال “محاولة تسلل إلى إسرائيل”.

وقال الجيش الإسرائيلي، في بيان له: إن “القتيلين هما الضابط عاموس غربنبرغ، 45 عاما من مدينة هود هشارون (وسط إسرائيل)، والجندي ادار بيرناسو، 20 عاما من مدينة نهاريا (شمالي إسرائيل)”. وبحسب البيان، فإن الضابط غربنبرغ “ضابط كبير مسؤول في وحدة تجنيد قوات الاحتياط”.

تارودانت نيوز
الأناضول

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى