الأخبار

تدشينات ووضع حجر الأساس لمجموعة من المشاريع التنموية بإقليم تارودانت بمناسبة عيد العرش


الأربعاء 25 رمضان1435ه/23/07/2014

أشرف عامل اقليم تارودانت فؤاد المحمدي طيلة يومي 22و 23 يوليوز 2014 على تدشين ووضع الحجر الأساس لعدة مشاريع تهم البنية التحتية بإقليم تارودانت تخليدا للذكرى 15 لعيد العرش ،الذكرى الخامسة عشرة لاعتلاء جلالة الملك محمد السادس عرش المملكة المغربية .
image
هذا وقد تميز يوم أمس بتدشين قنطرة على واد زاكموزن ببلدية تالوين ،كما أعطيت انطلاقة الأشغال وو ضع حجر الأساس لمجموعة من المشاريع بكل من جماعات: أولاد عيسى ، وسيدي عبدالله أوسعيد، والفيض وتالوين و وجماعتي أكادير ملول وأزرار.
من جهة أخرى عرف اليوم الأربعاء مجموعة من الأنشطة بالمناسبة ،حيث قام عامل الإقليم والوفد المرافق له بتدشين ووضع الحجر الأساس للعديد من المشاريع التي تهم بناء الطرق وفك العزلة عن ساكنة العالم القروي،بكل من جماعة توفلعزت و أيت عبد الله وإيغرم بالأطلس الصغير.
image
وبمدينة تارودانت اختتمت أنشطة اليوم حيث أشرف عامل الإقليم على توزيع مجموعة من التجهيزات و الآليات لفائدة بعض السجناء الذين قضو فترة سجنهم بالسجن الفلاحي لتارودانت وتمكنوا من الاستفادة من الأوراش المهنية التي توفرها مؤسسة محمد السادس لإعادة ادماج السجناء ، وقد شملت هذه المساعدات المقدمة للسجناء ،تجهيزات ومبالغ مالية تساعد السجناء على الانطلاق بمشاريع مدرة للدخل في العديد من القطاعات كمحلات الحلاقة ،والمقهى ،ومحلبة ،و بعض المهن الأخرى المدرة للدخل.
image
image
تارودانت نيوز
أحمد الحدري

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى