أخبار دوليةالأخبار

الحرب على غزة..حماس توافق على “تهدئة إنسانية” في غزة لمدة 12 ساعة اعتبارا من صباح يومه السبت


أعلنت حركة حماس فجر اليوم السبت موافقتها على “تهدئة إنسانية” في قطاع غزة لمدة 12 ساعة اعتبارا من الساعة الثامنة من صباح اليوم (الخامسة بالتوقيت العالمي)،وذلك بعد إعلان مسئول أمريكي عن موافقة إسرائيل على تهدئة لنفس الفترة.

وأكد فوزي برهوم المتحدث باسم الحركة وجود “توافق وطني على تهدئة إنسانية بوساطة الأمم المتحدة يوم السبت لمدة 12 ساعة تبدأ من الثامنة صباحا وحتى الثامنة مساء”.

من جهتها دعت وزارة الداخلية في قطاع غزة في بيان اصدره الناطق باسمها اياد البزم “كافة المواطنين والمقاومين لأخذ أقصى درجات الحيطة والحذر وعدم الاستهتار خلال فترة الهدنة فلا يؤمن مكر الاحتلال”.

وأكد البيان ان “القوى الأمنية ستنتشر وعناصر الشرطة في كافة المناطق والأسواق والشوارع وخاصة المناطق المنكوبة وستعمل على تقديم المساعدة للمواطنين وتسهيل تنقلهم لقضاء حوائجهم، وستعمل الأجهزة الأمنية على تأمين وتنظيم استلام الموظفين لرواتبهم من البنوك خلال ساعات الهدنة”.

وكان الجيش الإسرائيلي قد أكد في وقت سابق اليوم أنه سيلتزم بهدنة “إنسانية” في قطاع غزة لمدة 12 ساعة تبدأ في الساعة الثامنة صباحا بالتوقيت المحلي (الخامسة صباحا بالتوقيت العالمي).ومع.
تارودانت نيوز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى