الأخبار

مالك قناة ONTV المصرية يطرد الصحافية التي أساءت للمغرب


السبت 26/07/2014

أكد رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس، مالك قناة “ONTV”، في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، أن استبعاد الإعلامية أماني الخياط من القناة جاء نتيجة “تجاوزها في حق الشعب المغربي الشقيق”.

وقال ساوريس”أرجو أن يعرف الجميع أن استبعاد المذيعة أماني الخياط من ONTV هو نتيجة تجاوزها في حق شعب شقيق وملك حكيم يحب مصر وأنه ليس لدى أي استثمار في المغرب”.
وكانت الإعلامية المصرية أماني الخياط قد أثارت حالة من الغضب بين المغاربة، بعدما انتقدت دور المغرب في القضية الفلسطينية، وقالت إن أهم دعائم اقتصاد المملكة من “الدعارة”، وأن البلاد لديها ترتيب متقدم بين الدول المصابة بمرض الإيدز، وتهكمت بأن ذلك يتم تحت حكم “الإسلاميين”.
جدير بالذكر أن كل من المذيعة والقناة التي تشتغل بها (أون تي في) قدما في اليوم الموالي اعتذارا عما صدر عنها، إلى الملك والشعب المغربي، لكن دون أن يفلح ذلك في تجاوز الحادث، اذ طالب المغاربة على مواقع التواصل الاجتماعي، بطرد الصحافية من القناة ومحاكمتها بتهمة الإساءة للشعب المغربي.
كما تحدث وسائل إعلام مصرية عن أن النائب العام المصري أمر بفتح تحقيق في بلاغ مقدم من رابطة الجالية المغربية الإجتماعية في مصر، ضد الإعلامية أماني الخياط، ويتهمونها فيه بـ”سب وقذف ملك وشعب المغرب”.
كما سبق لوزارة الخارجية المصرية أن اعتذرت عن تصريحات الخياط، وقالت إنها لا تتناسب “مطلقاً مع طبيعة العلاقات التاريخية والثقافية الأبدية الوثيقة التي تربط بين البلدين والشعبين الشقيقين”.
وأكدت الوزارة المصرية أن تصريحات الخياط، “لا تمثل بأي حال من الأحوال سوى صاحبها ولا تعبر مطلقاً عن مواقف وسياسات مصر حكومة وشعباً التي تكن كل الإعزاز والتقدير للمملكة المغربية الشقيقة وقيادتها الرشيدة”.

تارودانت نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى