أخبار دوليةالأخبار

نبيل العربى يطالب بوضع فلسطين تحت الحماية الدولية وإنهاء الإحتلال الإسرائيلى


السبت :2014-07-26

طالب الأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي، بالعمل فورا ومن دون تأخير بوضع دولة فلسطين تحت الحماية الدولية وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي.

وقال العربي في تصريح صحفي صدر اليوم السبت، عقب مباحثاته الليلة الماضية مع وزير الخارجية سامح شكري ووزير الخارجية الأمريكي جون كيري وسكرتير عام الأمم المتحدة بان كي مون إن “العدوان الإسرائيلي الوحشي والهمجي على قطاع غزة المحتل منذ بدايات شهر رمضان الفضيل وما يخلفه يوميا من ضحايا تطال أرواح الأطفال والنساء والمدنيين العزل والممتلكات من مبان ودور عبادة ومستشفيات بات يؤكد على ضرورة العمل فورا الاستجابة لمطلب الرئيس الفلسطيني محمود عباس بوضع دولة فلسطين تحت الحماية الدولية”.

وجدد الأمين العام مطالبته للمجتمع الدولي بعدم الاكتفاء بالعلاجات اللحظية للأزمة، مطالبا مجلس الأمن الدولي بتحمل مسئولياته الرئيسية في صون السلم والأمن الدولي وسرعة اتخاذ ما يلزم من إجراءات لمعالجة جذرية للنزاع العربي الإسرائيلي تقوم على إنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي العربية وجميع آثاره وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

وأكد العربي من جهة أخرى على أهمية الاستجابة لمطلب السكرتير العام للأمم المتحدة بان كي مون بهدنة إنسانية في غزة لمدة سبعة أيام في ضوء المبادرة المصرية المطروحة لوقف إطلاق النار.

تارودانت نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى