أخبار دوليةالأخبار

ضحايا العدوان الاسرائيلي المتواصل على غزة يتجاوز 1350 قتيل و7300 جريح


الاربعاء 2014-07-30

واصلت الة الحرب الاسرائيلية اليوم عدوانها على قطاع غزة والذي دخل اسبوعه الرابع موقعا اكثر من 1350 قتيلا وأكثر من 7300 جريح.
ومع حلول الليل واصل الطيران الحربي الاسرائيلي غارته المكثفة على مختلف المناطق والتي طالت في كثير من الاحيان منازل دمرتها الصواريخ على رؤوس ساكنيها.
كما تعرضت مناطق مختلفة في شمال وجنوب القطاع في ساعات المساء لقصف مدفعي وأخر من الزوارق الحربية التي تتمركز في عرض البحر بشكل مكثف في وقت اعلنت فيه الحكومة الاسرائيلية الليلة قرراها باستمرار العملية العسكرية في غزة .
واعلنت مصادر في وزارة الصحة الفلسطينية في غزة الليلة ان عدد ضحايا العدوان الاسرائيلي حتى الان “تجاوز 1350 شهيدا من بينهم 287 طفلا و130 سيدة و57 مسنا اضافة الى اصابة اكثر من 7300 بجروح من بينهم 2164 طفلا و1314 امرأة و282 مسنا”.
واكدت المصادر ارتفاع اجمالي عدد القتلى الذين سقطوا منذ فجر اليوم الى اكثر من 120 شخصا اضافة الى مئات الجرحى في مختلف مدن وقرى القطاع.
وكان اخر هؤلاء قد سقطوا في مجزرة ارتكبها جيش الاحتلال في سوق الشجاعية شرق مدينة غزة اوقعت اكثر من 200 مواطن بين قتيل وجريح.
على صعيد متصل اعلن الجيش الاسرائيلي مساء اليوم عن مقتل ثلاثة من جنوده في القتال الدائر في القطاع غزة ليرتفع بذلك عدد قتلاه منذ بدء الهجوم البري على غزة في 17 يوليو الى 56 جنديا.
وقال متحدث باسم الجيش للاذاعة الاسرائيلية “ان ثلاثة جنود قتلوا كما اصيب نحو 12 اخرون بعد ان فجر مقاتلون فلسطينيون منزلا اقتحمه عدد من الجنود شرق مدينة خان يونس جنوب القطاع”.
وقال المتحدث ان اصابة عدد من الجرحى خطيرة مشيرا الى انهيار المنزل عليهم بشكل كامل.
وكان جيش الاحتلال قد اعترف اليوم باصابة 27 جنديا من قواته بجروح في اشتباكات جرت مع مسلحين فلسطينيين في مناطق مختلفة من الحدود مع قطاع غزة من بينهم اربعة في حال الخطر الشديد.
واعلنت كتائب عز الدين القسام – الجناح العسكري لحركة (حماس) في بيان “ن مقاتليها فجروا اليوم مبنى مفخخ بقوة اسرائيلية خاصة بمنطقة الفراحين في قرية عبسان شرق مدينة خان يونس”

تارودانت نيوز
وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق