أخبار جهويةالأخبار

الجديدة..حملة كبيرة قصد تحرير الملك العمومي

مع حلول فصل الصيف يتوافد على مدينة الجديدة العديد من المغاربة الذين تستهويهم الرمال الذهبية لشاطيء العاصمة الدكالية. و ايمنا منها بضرورة الحفاظ على جمالية هذه المدينة و جعلها فضاء للراحة و الاستجمام شنت السلطات المحلية بالجديدة، أمس الخميس، حملة بوسط المدينة من أجل تحرير الملك العمومي من الباعة المتجولين الذين انتشروا في كل مكان بمناسبة انطلاق الموسم الصيفي بعاصمة دكالة التي تعرف توافد العديد من الزوار والمصطافين.

الحملة، التي شارك فيها قياد الدوائر التابعة للمدينة والقوات المساعدة وأعوان السلطة وممثلين عن المصالح المكلفة بالمراقبة الصحية ببلدية الجديدة شملت مجموع الشريط الساحلي لكورنيش المدينة انطلاقا من ساحة نور القمر قرب دوفيل بلاج، وميناء مدينة الجديدة.

وحجزت السلطات المحلية خلال هذه الحملة عدة عربات مجرورة كان تستعمل لبيع الفواكه والخضر بوسط الكورنيش وبعض المأكولات الصيفية السريعة، بالإضافة إلى المئات من الكراسي البلاستيكية والمظلات الشمسية كانت منتشرة على طول محيط الكورنيش وفوق رمال الشاطئ.

وحسب مصدر من السلطة المحلية فإن غالبية هؤلاء الباعة المتجولون ينحدرون من المدن والمناطق المجاورة للإقليم الذين يستغلون موسم الصيف لمزاولة هذه الانشطة التجارية غير المنظمة بمدينة الجديدة، والتي تحولها إلى “موسم شعبي” يؤثر على جمالية عاصمة دكالة خاصة شاطئها الذي يعرف توافد العديد من الزوار، بالإضافة إلى بيع مواد غذائية غير خاضعة للمراقبة الصحية.
تارودانت نيوز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق