الأخبارحوادث

رحيل الفنان المصري سعيد صالح عن عمر يناهز 76 عاما


الجمعة:2014-08-01

توفى منذ قليل الفنان المصري سعيد صالح عن عمر يناهز 76 عاما بعد رحلة معاناة مع المرض.

وقد تدهورت الحالة الصحية للفنان مؤخرا وتم نقله إلى مستشفى المعادى للقوات المسلحة ودخل فى غيبوبة ولم يفق منها خلال يومين سوى مرة واحدة فقط وأكد الأطباء أنه لم يكن من المفترض أن يغادر المستشفى الفترة الماضية لكنه أصر على استكمال علاجه بالمنزل على أن يقوم بالذهاب للمستشفى دوريا ولكن مع تدهور الحالة كان يجب أن ينقل فورا للمستشفى.

وكان صالح تعرض لقرحة فى المعدة وخضع لعملية نقل دم لمواجهة الأنيميا منتصف شهر مايو الماضى وظل فى المستشفى قرابة الأسبوعين زاره خلالها العديد من النجوم كما عانى الفنان الكبير خلال الفترة الأخيرة من خلافات شديدة وقعت بين زوجته الثانية وابنته هند التى كانت تؤكد دائما عبر وسائل الإعلام أن زوجة أبيها تمنعها من زيارته أو العناية به.

وللفنان الراحل رصيد ضخم من الأعمال المسرحية والسينمائية والتليفزيونية جعلته أحد أبرز نجوم الكوميديا في مصر والوطن العربي لسنوات طويلة.

وسعيد صالح من مواليد مدينة المنوفية في 31 يوليو 1938 وحصل ‏على ليسانس الآداب بجامعة القاهرة عام 1960 .

اكتشفه الفنان حسن يوسف وقدمه إلى المسرح، وكانت من ‏أولى مسرحياته (هالو شلبي)، ثم قدم بعد ذلك المسرحية كاسحة النجاح (مدرسة المشاغبين) التي ظلت تعرض لمدة 6 سنوات، واتبعها بمسرحية (العيال كبرت) مع نفس طاقم العمل، والتي يعتقد الكثيرون إنها فاقت نجاح سابقتها.

‏مارس سعيد صالح الغناء والتلحين في بعض المسرحيات وقام ببطولة الكثير من أفلام الفيديو ‏والسينما ويعتبر رفيق درب الممثل عادل إمام حيث شاركه في أغلب أعماله و أُلقي القبض عليه بسبب تدخين مخدر (الحشيش) وقضى فترة عقوبة في السجن لم يخجل منها مطلقًا ومن أكثر ما اشتهر به على خشبة المسرح خروجه عن النص في الكثير من الأحيان.

تارودانت نيوز
وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى