مقالات

#فاشل_يا_فاشل


الجمعة 01 غشت 2014
#فاشل_يا_فاشل
…………………..
اني احمد الله علي ان نجاحي في جميع مبتكراتي كان نتيجة فشلي ! ل…..همفري دافيد
ايه.. اسباب الفشل في الحياة!!! كلنا نريد أن نحقق النجاح في حياتنا ولكن تحقيق النجاح ليس مهمة سهلة وهو يتطلب الكثير من التفاني والعمل الجاد ، فى كثير من الأوقات عندما يفشل الناس في حياتهم فإنهم سرعان مايتسائلون
# ماذا فعلوا من أخطاء سببت هذا الفشل ؟ ولماذا يفشلون هم بينما الآخرون ينجحون ؟
، كثيرمن الأشياء التي تجعل الشخص ناجح والتى بدونها تساهم فى فشل الآخر،
لنتعرف معاً على مسببات الفشل والممكن تجنبها للوصول للنجاح المنشود بحياتنا إن شاء الله .
. 1. نقص الطاقة : الشخص الذى يملك الكثير من الطاقة يكون قادر على التركيز على العمل بشكل أكثر كفاءة من الضعيف جسديا وعقليا ، اتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة اليومية،كل ماسبق سيجعلك أكثر طاقة وإنتاجا ويساهم فى جعلك شخص ناجح قادر على العطاء .
2. الركض وراء المال : على الرغم من أن المال شئ هام فى الحياة لكل فرد ولكن ينبغي للمرء أن لا يجرى وراء المال تاركا القيم الأخلاقية له أو لها لتحقيق النجاح، هؤلاء الناس الذين يجرون وراء المال سوف يفعلون كل شيء ممكن في أيديهم، سواء كان هذا الفعل جيد أو سيئ لتحقيق النجاح، وهم قد يحصلون على النجاح، ولكن هذا لن يكون إلا لفترة قصيرة فالنجاح لا يمكن أن يتحقق إلا مع التفاني والعمل الجاد، ثم في النهاية كل ما نحصل عليه هو الفشل وبالتالي فإن الركض وراء المال هو سبب للفشل في الحياة.
3. الإجهاد والتوتر : الإجهاد والتوتر هو أيضا من الأسباب الرئيسية للفشل، كل شخص لديه مشاكل وهي من الأسباب الرئيسية للإجهاد ولكن الشيء المهم هو مدى قدرة الشخص على التعامل معها، أي شخص في هذا العالم لديه الكثير من التوتر ولكن ما يهم هو كيفية التعامل مع ذلك، الناجحون فى الحياة يجيدون كيفية التعامل مع الإجهاد، ويمكن تخفيض الإجهاد والتوتر من خلال التأمل، من خلال اليوغا والعديد من الطرق التي تجعل الشخص سعيدا، وبالتالي يمكن للإجهاد أن يؤدي أيضا إلى الفشل، ولكن من يجيد التعامل معه ينجح فى حياته .
4. الخطة اليومية: كثير من الناس يحددون أهدافهم لكنهم يفشلون فى تحقيقها بسبب أنهم لايضعون خططا يومية ومنظمة لتحقيق هذة الأهداف ، عدم وجود خطة محددة لأهدافك تجعلك تهدر الكثير من الوقت وبالتالى تضيع عليك أهدافك لأن تنظيم الوقت هو رأس مالك .
5. التخلى عن هدفك بسهولة : الله تعالى يساعد من يجده صاحب همة وإصرار على هدفه ، أما المتوانى الذى سرعان مايدع هدفه مع أول تحدى أو مشكلة ، فهذا لن يصل إلى مايريد لأنه لايتحلى بالصبر ، الناس الذين لا يثقون فى قدراتهم وليس لديهم إيمان بالله تعالى ، لن يحققو أى نجاح ، تأمل قصة حياة ألبرت أينشتاين، معظم الناس لا يدركون أن ألبرت أينشتاين لم يكن قادرا على الكلام حتى سن الرابعة، ولم يتمكن من الكتابة حتى سن التاسعة، لكنه لم يستسلم ولذلك أصبح أعظم العلماء في كل العصور.
6. الجمود وعدم المرونة : النجاح لا يأتي إلا لأولئك الذين لديهم القدرة على التكيف مع أنفسهم وفقا للبيئة والاحتياجات، إذا كان الشخص لديه عقلية ثابتة نحو كل شيء،تشبثك وثباتك على القيم والمبادئ الأخلاقية هو شيء جيد للغاية، ولكن إذا كان الشخص غير مستعد لتبني أفكار جديدة وتفكير جديد، هذا الشخص لا يمكن أن يكون أبدا ناجح، عليك أن تعلم أن والت ديزني كان يطرد من العمل من يشك أنه صاحب عقلية ثابته ولا يتبنى الخيال .
7. نمط الحياة الغير منظم: لتحقيق أي شيء في الحياة ، يجب على المرء أولا تحديد هدف في حياته ومن ثم البدء في العمل لتحقيق ذلك بطريقة منظمة ، عندما يصابشخص بالاكتئاب أو يعاني من اضطرابات عقلية أو عندما تكون حياته الاجتماعية أوالعاطفية لشخص ما هو مشوش تماما، ثم هذا الشخص عادة ما يصبح غير منظم،الفوضى هى عدوة النجاح فمن المستحيل أن يجتمع النجاح مع حياة غير منظمة ومرتبة بكل معانيها . 8
. الأهداف غير الواضحة : لا يمكن أن تنجح وأنت لاتعرف ماتريد حقا ، عليك أن تكون على معرفة بما تريده ، حدد أهدافك واسع إليها ، ولاتلتفت لكلام الغير أو مايظهر لك على الطريق أنه هدف آخر ليشغلك عن هدفك الأساسى ، وهو فى الحقيقة ماهو إلا عقبة فى طريق نجاحك .
9.عدم معرفة نقاط ضعفك ونقاط قوتك : لتحقيق النجاح في الحياة، من المهم جدا للجميع معرفة نقاط ضعفه وقوية، و بذلك، يمكن لك التركيز على النقاط القوية وتعزيز الجوانب الإيجابية والعمل على تحسين نقاط ضعفك، ولكن إذا كنت لا تدرك جوانب القوة والضعف فى شخصيتك ، فلن تعرف أبدا أن ما المناطق التى تحتاج إلى تحسين في شخصيتك ، لايمكنك أن تنجح وأنت لاتعرف قوتك وضعفك .
10. التفكير السلبي : التفكير السلبي هو أحد الأسباب المهمة لفشل الناس في الحياة، ونحن جميعا ندرك أن التفاؤل ووجود الإيمان بالله تعتبر أهم العوامل التي يمكن أن تؤدي إلى النجاح. إذا كان الشخص غير مستعد للتفكير بشكل إيجابي، فإنه من الصعب جدا أن يحقق النجاح، عليك دوما أن تبحث عن طرق التفكير الإيجابى وتبتعد عن التفكير السلبى الذى سيؤدى بك إلى الفشل .

وختامااااا
#الإخفاق أو الفشل يعد مولد رائع جدا للنجاح …ونتذكر دائما اننا نفشل عندما نقرر اننا فشلنا .. اذا ما دمنا نحاول فان امامنا فرصة للنجاح .. حكمة قديمة
#دمنا_ناجين_ متألقين

تارودانت نيوز
نسمة الدسوقي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى