أخبار دوليةأخبار محليةالأخبار

الإتحاد العام للصحفيين العرب يدعو لوقفة تضامنية مع الصحفيين الفلسطينيين وأهالي غزة … الثلاثاء المقبل


السبت:2014-08-02

طالب الاتحاد العام للصحفيين العرب اليوم جميع النقابات والمنظمات الصحفية الى تنظيم وقفة تضامنية مع الصحفيين الفلسطينيين والشعب الفلسطيني في غزة يوم الثلاثاء المقبل في تمام الساعة الثانية عشرة ظهرا بالتوقيت المحلي لكل دولة.
وأعرب الاتحاد في بيان عن ادانته الشديدة لجرائم الحرب ضد الانسانية التي تقوم بها السلطات الاسرائيلية وسط “تخاذل غريب” من المجتمع الدولي الذي يكيل بألف مكيال ويساوي بين قتل العشرات والمئات وجرح الالاف بحادثة “خطف مختلقة من الكيان الصهيوني المجرم”.
وقال البيان “نظرا لاستشهاد تسعة صحفيين واصابة عشرين اخرين بجروح متفاوتة وتشريد اكثر من 35 عائلة صحفي مع تدمير منازل عدد منهم بشكل كامل فان اتحاد الصحفيين العرب يتضامن مع نقابة الصحفيين الفلسطينيين في مناشدة النقابات والاتحادات العربية بسرعة التحرك من اجل مساعدة هؤلاء الزملاء ماديا من خلال توفير مأوى ومساعدات عاجلة لهم ولعائلاتهم المشردة والمنكوبة”.
وأضاف أنه “انتهت ترتيبات سفر الوفد المشترك للاتحاد الدولي للصحفيين واتحاد الصحفيين العرب الى غزة لمساندة الزملاء الصحفيين هناك والشعب الفلسطيني في موقفهم الصامد في مواجهة الة الحرب الاسرائيلية”.
وحمل الاتحاد السلطات الاسرائيلية المسؤولية الكاملة عما يحدث من وقوع ضحايا أبرياء من قتلى وجرحى “في حماية دولية غير مبررة تقودها الولايات المتحدة”.
كما طالب الاتحاد جميع المنظمات الحقوقية الدولية ومنظمات المجتمع المدني والامم المتحدة بإدانة الجرائم الاسرائيلية التي تجاوزت كل الحدود وفضحها على جميع المستويات.

تارودانت نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى