الأخبار

الفنان المصري خليل مرسي في دمة الله


توفى اليوم الثلاثاء الفنان المصري خليل مرسي، عقب تعرضه لأزمة صحية حادة في القلب والمخ نقل على إثرها إلى المستشفى أمس الإثنين قبل نقله إلى غرفة للعناية المركزة صباح اليوم.
وتوقف قلب الراحل مرتين، وحاول الأطباء إسعافه باستخدام جلسات كهربائية، غير أن كافة المحاولات باءت بالفشل ليلقى ربه مساء اليوم.
ولد خليل مرسى خليل سلطان، في 21 سبتمبر عام 1946، وحصل على شهادة الباكالوريا في الزراعة ، ثم حصل على باكالوريا في الفنون المسرحية، وتابع دراساته العليا، حيث نال شهادة الدكتوراه وتولى بعدها رئاسة قسم المسرح بجامعة 6 أكتوبر، كما حصل على الماجستير في الدراما والتمثيل وعلوم المسرح وعمل أستاذا في قسم المسرح بكلية الآداب – جامعة حلوان.
وللفنان الراحل العديد من الأدوار المتميزة والمتنوعة في السينما والمسرح والتليفزيون، وكان آخرها مسلسل “ربيع الغضب” ومسلسل “ونيس والعباد وأحوال البلاد” ومسلسل “خيبر” ومسلسل “العراف” ومسلسل “الرجل العناب” العام الماضي.
وقد بدأ مشواره الفني الاحترافي قبل أربعة عقود تقريبا وقدم عددا كبيرا من الأعمال الفنية المتميزة في السينما والمسرح والتليفزيون، حيث قدم ما يزيد على 60 مسلسلا تليفزيونيا وأكثر من 60 فيلما سينمائيا إلى جانب عشرات العروض المسرحية من بينها عروض في القطاع الخاص وفى مسرح الدولة .
وكان عضوا في العديد من لجان التحكيم والمشاهدة في عدد من المهرجانات الفنية والمسرحية في مصر وعلى امتداد الوطن العربي، كما كان شريكا دائما في أغلب أعمال الفنان محمد صبحي في مجالي المسرح والتليفزيون خلال السنوات الأخيرة.
وأعلن سامح الصريطي وكيل نقابة المهن التمثيلية أنه سيتم غدا الأربعاء تشييع جثمان الفنان خليل مرسي.
ومع.
تارودانت نيوز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى