أخبار جهويةأخبار وطنيةالأخبار

الدار البيضاء:إطلاق ثلاثة رصاصات في الهواء بدوار “الهلالات” في مديونة


الاحد10 غشت 2014
استفاق سكان دوار “الهلالات “بتراب جماعة المجاطية٬ في المجال القروي لمديونة٬ في الساعات الأولى من صبيحة يوم الأحد 10 غشت الجاري ٬على خبر إطلاق مجهولين ٬كانوا يمتطون سيارة من نوع “تويوتا” لثلاثة رصاصات في كبد السماء٬ بجوار أحد المنازل تعود ملكيتها لعائلة شهيرة بالمنطقة تسمى الميساوي .

وعند سماع صوت الرصاص٬ الذي حوَّل سكينة المنطقة إلى هرج ومرج٬ خرج الأهالي على التو من منازلهم٬ ليلاحظوا سيارة تغادر الدوار مسرعة في اتجاه مزرعة ولد امسيك بالمنطقة قبل أن تختفي بعد دلك عن الأنظار٬ ويجدوا بالمكان الذي كانت تقف به السيارة ٬أغشية الرصاص الصادر من المسدس المستعمل في هذه العملية.

وقد اتصل بعض السكان على الفور بالدرك الملكي ٬وأخبروه بكل الحيثيات٬ من غير أن يفهموا لحدود كتابة هده السطور٬ أسباب ودواعي هده العملية٬ التي تمت بجوار مكان آهل بالسكان٬ ودون أن يستبعدوا فرضية أن يكون الهدف من وراء دلك تهديدي لبعض الأشخاص يقطنون بالمنطقة ٬أو أن يكون أصحاب السيارة من تجار المخدرات٬ الدين ينشطون بمنطقة الدروة٬ وأولاد زيان المجاورة للمجال الترابي لجماعة المجاطية ٬على مستوى دوار الهلالات والسراغنة .

ومازال البحت جاريا لمعرفة كواليس هده العملية٬ التي أدخلت الخوف٬ والهلع في صفوف السكان آملين في أن يتم وضع حد لهده الفوضى٬ والوقوف في وجه عصابات الجريمة٬ وترويج المخدرات .

ويشار على أن نفس الدوار تعرض ، فجر يوم الخميس 31 يوليوز الماضي ، لسرقة مدرسته الابتدائية ، من طرف عصابة تتكون من خمسة أفراد، اعتدت على حارسة المدرسة ، وعبثت بعد دلك بمحتويات بعض الأقسام، وسرقت آلة لحلب الأبقار ،كما تمكنت من اعتراض سبيل بعض المواطنين، وسرقت منهم مبالغ مالية مختلفة، ودراجة نارية تم بعد دلك توارت عن الأنظار ٬قبل أن يتم القبض عليها من طرف الدرك الملكي بمديونة في اليوم الموالي .

تارودانت نيوز
جمال بوالحق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى