أخبار وطنيةالأخبار

توقعات أحوال الطقس ليوم غد السبت


تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم غد السبت، أن يكون الطقس حارا بالجنوب الشرقي وبداخل البلاد، مع تشكل سحب منخفضة مصحوبة بأمطار جد خفيفة بالواجهة المتوسطية وذلك خلال الصباح، وسحب منخفضة مصحوبة بكتل ضبابية ساحلية بالمحيط الأطلسي خلال الصباح والليلة الموالية.

وستتمركز، خلال الظهيرة، سحب غير مستقرة نوعا ما فوق مرتفعات الأطلس الكبير والمتوسط. عدا ذلك ستبقى الأجواء مستقرة مع سماء جد مشمسة بباقي جهات المملكة.

ومن المتوقع هبوب زوابع رملية محلية داخل الأقاليم الجنوبية.

وستهب الرياح معتدلة من القطاع الشمالي بالأقاليم الجنوبية، وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشرقي بمنطقة طنجة ومن القطاع الشمالي إلى متقلبة الاتجاه بباقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 16 و21 درجة بالمرتفعات وبالسواحل، وما بين 20 و25 درجة بالسهول الغربية للأطلس وداخل منطقة سوس وشرق البلاد، وما بين 24 و29 درجة بالجنوب الشرقي وشرق الأقاليم الجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة ما بين 25 و33 درجة بالقرب من السواحل، وما بين 33 و38 درجة بالغرب وسايس، وما بين 37 و42 درجة بالسهول الغربية للأطلس وسوس وجنوب المنطقة الشرقية، وما بين 42 و46 درجة بالسفوح الجنوبية الشرقية وشرق الأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان بالبوغاز وشمال أصيلة، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين أصيلة والدار البيضاء، وهائجا إلى قوي الهيجان ما بين الصويرة وأكادير وهائجا بباقي المناطق.
تارودانت نيوز.ومع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى