مقالات

هأقتل خمسة


الجمعة 15/08/2014
هأقتل خمسة
​​………….

دائما بحس أن الموت ليس أفظع ما نخاف، و الحياة ليست أبهج ما نبتغي.
كأن السعادة خطيئة لا يجدُر بالمرء إعلانها .. أنا حزين و أنتم أوغاد
– وللتوضيح أكثر نجد أن الجینات تتحكم في حوالي 50 % من سعادتنا الشخصیة .. ولكن الملفت للانتباه ان ظروف الحیاه من الدخل والبیئه یتحكمن فقط في 10 % من السعاده ..والباقي یتحكم فیه نظرتنا ونشاطنا وعلاقتنا بالناس والصداقة والاترتباط بمن نحب في المجتمع او الھوایات او الریاضات المختلفه ،” یعني انت تقدر تتحكم في سعادتك بغض النظر عن فلوسك “
– ولكى نستمتع بحياتنا وسعادتنا الحقيقية علينا قتل هؤلاء الخمس :
الأول: الفراغ والوحده
عندما يشعر الانسان بالوحده تتداخل علیه الافكاروتتشابك علیه الامور فیتعكر تفكیره بالذات و يزيد من شدةتعقیده وشعوره بالكآبه ألغامضه،،،فالوحده أذا فھی قاتله،،،،،،فأقتلھا.ألا في حاله واحده وھي الوحده مع الله سبحانه وتعالى لتقبل أمور الحیاة الطارئه والمتغیره،،،ففي ھذه الحاله فقط أنصحب ا لوحده.
الثاني: الاحزان والھموم
أن كنت تحمل من الاحزان جبال ومن الھموم مثلھا فتذكربأنك تؤجر على ذلك الممیت الذي يحثك على البكاء دائمابسبب ومن غیر سبب ،،
الثالث: الكبرياء والعلو
اذا وجدت نفسك ذو منصب وذو حسب ونسب عريق ومن عائله ثريه فتذكر أخوانك تراھم مجرد فقراء ويستحقون المعاناة التي ھم بھا لتبقى أنت الاغنى والاھم .
الرابع: الأنانیه والغرور
كلمتان لمعنى واحد !!! الغرور ھو نھاية الشخص فاحذر الآنانیه فهى نھاية النھايه.
الخامس: الحقدوالحسد
نارين كل منھما أشد من الاخرى ، فالحقد شئ دفین فی القلب يتولد بالتصرفات تھلك صاحبھا فحاول التخلص منھا بشتى الطرق، الحقد قاتل لصاحبه ببطئ فھو لايرتاح برؤية غیره سعیدا ومتنعما ،،فينسا ويتناسا ( ما شاء الله لاقوة الابالله ) وقول ( بارك الله له فیما أعطاه.
وختاماااااااا
نصيــحة مني

قليل من الصياعه(أى التخلى عن الروتين اليومى )
وقليل من خفة الروح…
وإستمرارك في الصلاة..
والمزاج الطيب…
والأصدقاء المهابيل..(أحلى ما فى الحياة )

تجد نفسك أســــعد انسان في الدنيا

تارودانت نيوز
نسمة الدسوقي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى