أخبار دوليةالأخبارالرياضة

“السوبر الإسباني” .. الريال و الأتليتي .. الجولة الأولى من حرب “تحطيم العظام”


2014-08-18

ينطلق الموسم الكروي الإسباني غدا بمواجهة مثيرة بين ريال مدريد وأتلتيكو مدريد في ذهاب كأس السوبر المحلي بملعب سانتياجو برنابيو، في مباراة الانتقام من جانب الروخيبلانكوس بعد هزيمتهم المؤلمة في نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم المنصرم في لشبونة أمام الغريم الملكي، حيث ضاع منهم اللقب الأكثر أهمية في تاريخهم في الثواني الأخيرة.
ومنح أول ديربي في نهائي البطولة الأوروبية المرموقة على مستوى الأندية اللقب العاشر الذي سعى الريال ورائه كثيرا، تاركا في الوقت نفسه جرحا مفتوحا للأتلتي، يحتاج للتعافي منه بإحراز لقب جديد، على حساب نفس غريمه الملكي.
image
وكان أتلتيكو متفوقا في ذلك النهائي الأوروبي بهدف، قبل أن يسجل سيرجيو راموس التعادل في الوقت المحتسب بدلا من الضائع، وينهي بعدها الريال المباراة لصالحه برباعية تاريخية.
ولم تمر ثلاثة أشهر ليعود الفريقان للتواجه في معركة جديدة، بين الريال بطل أوروبا والكأس المحلي الذي عزز صفوفه بصفقات مميزة، وأتلتيكو مدريد بطل الليجا الذي فرض شخصيته الموسم الماضي وأنهى سيطرة القطبين الريال وبرشلونة على لقب الدوري المحلي لسنوات، وقد عزز أيضا صفوفه بعدة صفقات، رغم رحيل نجوم آخرين.
ورغم عدم تحقيق الريال لأي انتصار في المباريات الودية التي خاضها استعدادا للموسم الجديد، إلا أن كتيبة المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي نجحت في فرض أسلوبها وقت الجد وتوجت الأسبوع الماضي بلقب كأس السوبر الأوروبي بفوز مستحق على إشبيلية بطل دوري أوروبا بهدفين نظيفين.
وكان الخبر الأفضل على الإطلاق للكتيبة الملكية في المباراة هو استعادة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، اللاعب الأفضل في العالم العام الماضي، لبريقه حيث كان صاحب هدفي الفوز، ليمنح الريال لقبه الأول من أصل ستة ألقاب يتطلع الفريق الملكي لإحرازها.
لكن سيواجه الريال غدا خصما أشد ومنافس صعب للغاية، لم يستطع التفوق عليه في الليجا، ليؤكد أنشيلوتي أن السوبر لن يحسم إلا إيابا في ملعب فيسنتي كالديرون، معقل الكولتشونيروس.

وفي ما يلي التشكيلات المحتملة للفريقين:.

ريال مدريد
كاسياس، كارفاخال، بيبي، راموس، كوينتراو، كروس، مودريتش، ألونسو أو دي ماريا، بيل، كريستيانو وبنزيما.

أتلتيكو مدريد
مويا، خوانفران، ميراندا، جودين، سيكيرا، راؤول جارسيا، ماريو أو ساؤول، كوكي، جريزمان وماندزوكيتش.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى