الأخبارالرياضة

الكأس الممتازة الإسبانية… قمة ثأرية بين ريال واتلتيكو


يحتضن ملعب سانتياغو برنابيو غدا الثلاثاء مباراة قوية بين ريال مدريد بطل كأس إسبانيا وجاره اتلتيكو مدريد حامل لقب “الليغا” برسم ذهاب الكأس الممتازة لكرة القدم .

وتأتي المباراة بعد نحو ثلاثة أشهر تقريبا على القمة الشهيرة التي جمعت فريقي العاصمة مدريد في نهائي دوري أبطال اوروبا في لشبونة والتي آل اللقب فيها إلى الفريق الملكي . وكان اتلتيكو يخوض النهائي الاوروبي بمعنويات تتويجه بطلا للدوري الاسباني اثر تعادله مع برشلونة في عقر داره كامب نو 1-1 في الجولة الاخيرة الحاسمة.

وقدم اتلتيكو مدريد موسما رائعا على الصعيدين المحلي والاوروبي، وأكد مدربه سيميوني أنه يسعى إلى تكرار الانجاز ذاته هذا الموسم ولو أن الأمر قد يبدو أكثر صعوبة بعد قرار التخلي عن الهداف الكبير الدولي الاسباني من أصل برازيلي دييغو كوستا لتشلسي الانجليزي، و صخرة الدفاع البرازيلي فيليبي لويز، وعن الحارس العملاق الذي ساهم بشكل كبير في إحراز لقب الليغا والوصول الى النهائي الاوروبي، البلجيكي الشاب تيبو كورتوا الذي أعاده إلى تشلسي بعد ثلاثة مواسم لعبها في صفوفه على سبيل الاعارة.

و في المقابل، عزز اتلتيكو صفوفه بالمهاجم الكرواتي ماريو ماندزوكيتش من بايرن ميونيخ الالماني، فضلا عن المهاجم الفرنسي انطوان غريزمان من ريال سوسييداد والدولي المكسيكي راوول خيمينيز.

ويفتقد بطل اسبانيا غدا إلى نجمه التركي اردا توران بسبب الاصابة التي ابعدته فترة طويلة الموسم الماضي.

ومن جانبه كشف ريال مدريد أنه قادم للمنافسة على جميع الألقاب هذا الموسم بعد الضجة القوية التي أحدثها في سوق الانتقالات والفوز على مواطنه اشبيلية في الكأس الممتازة الاوروبية الاسبوع الماضي بهدفين لنجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو ، الذي يبقى الرقم الصعب في صفوف الريال برغم عدم تألقه في مونديال البرازيل.

وتعاقد فريق المدرب الايطالي كارلو انشيلوتي مع لاعبين من طراز عال كلفوا خزينة النادي أكثر من 100 مليون أورو، بدءا بالكولومبي خاميس رودريغيز الذي تألق بشكل لافت في كأس العالم وتوج هدافا لها بستة أهداف، وصانع الألعاب الألماني توني كروس، وحارس منتخب كوستاريكا الرائع كيلور نافاس.

وتقام مباراة الاياب على ملعب فيسنتي كالديرون الخاص باتلتيكو الجمعة المقبل، قبل أن يبدأ الفريقان مشوارهما في البطولة الإسبانية الاثنين.
ومع.تارودانت نيوز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى