الأخبارالإقتصاد

إسبانيا.. رصد نحو أربعة مليارات أورو لتحسين القدرة التنافسية للاقتصاد


أعلنت وزارة الخزينة والإدارات العمومية، اليوم الأربعاء، أن الحكومة الإسبانية ستخصص 3,94 مليار أورو لبرنامج يروم تحسين وتعزيز القدرة التنافسية للاقتصاد الإسباني بعد سنوات من الأزمة.

وأوضح المصدر ذاته أن هذه الخطة، التي أطلق عليها “برنامج النمو الذكي” تروم، بالأساس، إنعاش الاقتصاد الإسباني، وذلك عبر إنجاز أبحاث في مجالات التنمية والابتكار، بغية التعرف، بدقة، على احتياجات المقاولات الصغرى والمتوسطة.

وأضافت الوزارة، في بلاغ لها، أن هذه الخطة، التي تستفيد من البرنامج الأوروبي لصندوق التنمية الجهوية الأوروبي، والتي تهم جميع مناطق إسبانيا، تهدف أيضا إلى وضع آليات تضمن نجاح انتقال المقاولات الإسبانية إلى الخارج وتثمين وتشجيع الاستثمار المنتج.

ومن بين أهداف هذا البرنامج، الذي تمت إحالته على الاتحاد الأوروبي قصد التصديق النهائي عليه، تحسين أنشطة المقاولات الصغرى والمتوسطة، ومواكبة وتطوير صادراتها إلى الخارج.

وتروم الحكومة من خلال هذا البرنامج “الطموح”، الذي يمتد ما بين 2014 و 2020 ، مواكبة الدينامية التي شهدها الاقتصاد في الأشهر الأخيرة، والذي بدأ يرى نهاية النفق بتحقيقه نموا نسبته 0,6 في المائة خلال الربع الثاني من السنة الجارية./ومع/.
تارودانت نيوز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى