الأخبار

الاتحاد الدولي لكرة القدم يفندالإشاعات عن تغيير مكان إقامة النسخة الحادية عشرة لكأس العالم للأندية 2014 لكرة القدم


أكد الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” أن النسخة الحادية عشرة لكأس العالم للأندية 2014 لكرة القدم ستقام بالمغرب كما كان مقررا ما بين 10 و 20 دجنبر المقبل، مفندا الإشاعات التي راجت قبل أيام بشأن إمكانية تغيير مكان إقامة البطولة، بسبب تفشي وباء ايبولا في بعض الدول الإفريقية .

وذكر بلاغ للاتحاد الدولي، اليوم الخميس، أن الفيفا أكدت خلال ندوة صحفية أن “صحة اللاعبين والمسؤولين والمشجعين هي أولوية في أية بطولة يتم تنظيمها تحت إشرافها”.

وأوضح الاتحاد أنه “حسب منظمة الصحة العالمية، لا توجد حاليا أية حالة إصابة بالايبولا في المغرب، وبالتالي ليس هناك داع لمناقشة أي تغيير محتمل للبلد المنظم”، مشيرا إلى أنه “إذا كان الوضع يتطلب أي تغيير، فإننا سنربط الاتصال مع الأندية المشاركة”.

وأعلن الاتحاد الدولي أيضا أنه سيرسل مذكرة إلى جميع الأندية المشاركة تتضمن معلومات طبية تتعلق بالبطولة وذلك حوالي “شهرين قبل بدايتها”، مذكرا بأن الأمر يتعلق ب”إجراءات معمول بها لدى الفيفا في جميع المسابقات التي تنظمها”.

يذكر أن خمسة أندية حجزت حتى الآن مقعدها في كأس العالم للأندية بالمغرب 2014 ، وهي بالإضافة إلى المغرب التطواني بطل المغرب، مستضيف الدورة، ريال مدريد الإسباني ، بطل أوروبا ، ونادي أوكلاند سيتي (الاتحاد أوقيانوسيا)، وسان لورينزو (اتحاد أمريكا الجنوبية) وكروز ازول (اتحاد أمريكا الشمالية وأمريكا الوسطى والكاريبي “الكونككاف”).

وسيتم التعرف على بطل آسيا في فاتح نونبر المقبل وبطل إفريقيا في الثاني من الشهر ذاته ، ليكملا عقد الأندية المتأهلة إلى النسخة الحادية عشرة المقررة في مدينتي مراكش والرباط .

ويستضيف المغرب نهاية العام الجاري كأس العالم للأندية للمرة الثانية على التوالي، بعد الأولى السنة الماضية (النسخة العاشرة)، التي احتضنتها مدينتا مراكش وأكادير في دجنبر الماضي والتي عاد لقبها لنادي بايرن ميونيخ الألماني ، بطل أوروبا، بعد فوزه على الرجاء البيضاوي في المباراة النهائية (2-0).
ومع/ تارودانت نيوز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى