أخبار دوليةالأخبار

توم هانكس يحيي الطابعة اليدوية بتطبيق يتبوأ مركز الصدارة


الجمعة :22/08/2014

اشتهر الممثل توم هانكس بأفلام مثل فورست غامب وانقاذ الجندي راين ولكنه ليس معروفا بتطوير تطبيقات.
الأكثر من كون هانكس الفائز بالاوسكار في السينما يتقن تطوير التطبيقات ان تطبيقه الأول هانكس رايتر Hanx Writer للآلة الكاتبة تبوأ مركز الصدارة في مخزن التطبيقات الأميركي في غضون أربعة أيام من إطلاقه.
وصُمم التطبيق لنسخ خبرة الكتابة على الآلة الطابعة اليدوية ومعايشتها ن بما في ذلك صوت الضرب على المفاتيح والرنين الذي تطلقه الآلة في نهاية السطر.
ويتصدر تطبيق هانكس الآن قائمة التطبيقات لكومبيوتر آيباد في الولايات المتحدة فضلا عن كونه التطبيق الانتاجي الأوسع شعبية. ويأتي بالمركز الثاني للفئتين في بريطانيا ، وهو تطبيق يمكن تنزيله مجانا ، كمت افادت صحيفة الديلي تلغراف.
وأكد هانكس حبه للآلة الطابعة في رد على اسئلة المعجبين على تويتر. وقال انه اراد بتطبيقه ان يعيش الاحساس بالآلة الطابعة اليدوية وصوت الكتابة عليها ولا شيء آخر. واضاف ان هذا الصوت يطربه كما تطربه الموسيقى وتدفعه الى الابداع.
ويستطيع مستخدمو هانكس رايتر ان يختاروا من بين ثلاثة موديلات للالة الطابعة اليدوية. وقال هانكس ان افضل استخدام لتطبيقه هو في كتابة رسائل الحب واليوميات على الورق.
ويعتبر هانكس من المدافعين القدماء عن الآلة الكاتبة اليدوية وكتب مقالة عن المجموعة التي يحتفظ بها من هذه الآلات في صحيفة نيويورك تايمز.
وقال هانكس انه يستخدم الآلة الطابعة اليدوية في كتابة الرسائل كل يوم تقريبا ويستخدم البريد الاميركي الاعتيادي في إيصالها الى عناوينها بخطى سلحفاتية مقارنة مع سرعة البريد الكتروني وتكنولوجيا الانترنت.

تارودانت نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى