اليوم الإثنين 27 يناير 2020 - 9:33 صباحًا
أخبار اليوم
قرار أممي يمنع إعادة اللاجئين إلى الدول المهددة بالأزمة المناخية            الشبكة المغربية للدفاع عن الحق في الصحة والحق في الحياة تطالب بوقف الفساد في القطاع الصحي صفقة شراء تجهيزات طبية قديمة مزورة بطنجة            وسقطت الجامعة.. بأيدي مجرمين!            مكانةُ الدرسِ الفلسفيِّ في المغربِ            ما الذي يجعل من شخص عادي بطلا تاريخيا؟            آلاف المقاتلين يتدفقون على طرابلس… وتونس قلقة – بقلم هدى الطرابلسي.            صاحب “الإسلام كبديل” و”يوميات ألماني مسلم”.. رحيل المفكر * مراد هوفمان*.            ‎موسم سيدي بوخيار؛ العلاقة بين المقدس والمدنس والطقوسي والرمزي والاقتصادي والاحتفالي            إغراءاتٌ إسرائيليةٌ لدولٍ أفريقية خوفاً على الهويةِ اليهودية            رحيل الشاعر المصري محمد عيد ابراهيم …احد ابرز أصوات السبعينات.           

 

 

أضيف في : الأحد 24 أغسطس 2014 - 12:30 صباحًا

 

عزيز السلامي رئيس AMDH أكادير : الإنقطاع المفاجئ للماء الشروب بأكادير و النواحي …إستهتار بالقانون و حياة المواطنين

عزيز السلامي رئيس AMDH أكادير : الإنقطاع المفاجئ للماء الشروب بأكادير و النواحي …إستهتار بالقانون و حياة المواطنين
قراءة بتاريخ 24 أغسطس, 2014

الأحد :24/08/2014
قال عبد العزيز السلامي ، في لقاء صحفي ،أن مكتب فرع أكادير للجمعية المغربية لحقوق الإنسان توصل بتظلمات المواطنين جراء الإنقطاع المفاجئ للماء الصالح للشرب بأكادير المركز و النواحي” ، مضيفا أنه تم “رصد معانات الساكنة جراء إنقطاع هذه المادة الحيوية منذ يوم الجمعة الماضي إلى حدود الساعة ، لاسيما و أن هذا الانقطاع كان مفاجئا و بدون سابق إعلام ، وفق ما تقتضيه الشكليات القانونية في هذا المضمار”.
و حيث أن الإنقطاع المفاجئ للماء الصالح للشرب و لمدة متصلة كلف عدد من الأسر المحدودة الدخل ، إقتناء قارورات بأثمان تفوق مبالغها قدرتهم الشرائية، علاوة على الإضطراب في توزيع الماء .
و تكمن الخطورة في نظر المسؤول الحقوقي “في كون الإنقطاع كان بدون سابق إشعار ، بل و متصلا لأكثر من يومين مما يرتب الخطأ الجسيم الذي تتحمل مسؤوليته الوكالة المستقلة المتعددة الخدمات” ، مضيفا أن” هذا الإنقطاع ،يفضح الشعارات و البرامج التي تتغنى بها السلطات الاقليمية و المؤسسات المنتخبة بأكادير،و برمجتها لمصاريف خيالية لمشاريع فاشلة في منطقة تئن ساكنتها تحت وطأة العطش”.

تارودانت نيوز
عبدالعزيز السلامي