الأخبار

نظيم “الدولة الاسلامية” يعدم اكثر من 160 جنديا شمال سوريا…


أعلن المرصد السوري لحقوق الانسان الخميس ان تنظيم “الدولة الاسلامية” أعدم اكثر من 160 جنديا في شمال سوريا.وقال مدير المرصد السوري لحقوق الانسان رامي عبد الرحمن “تأكد أن تنظيم الدولة الاسلامية اعدم اكثر من 160 جنديا من القوات النظامية على ثلاث دفعات بين امس وفجر اليوم، في ثلاثة اماكن مختلفة من محافظة الرقة” في شمال البلاد.

واوضح عبد الرحمن أن هؤلاء الجنود كانوا أسروا في أوقات سابقة اما من مطار الطبقة العسكري الذي سقط الاحد في أيدي التنظيم، واما قبل ذلك، واما الليلة الماضية خلال محاولتهم الفرار من مزرعة العجراوي المجاورة لمطار الطبقة في اتجاه مدينة اثريا في محافظة حماة (وسط).

ونشرت حسابات مؤيدة لتنظيم “الدولة الاسلامية” على موقع “تويتر” صورا واشرطة فيديو مروعة لعشرات الاسرى الذين قدمتهم على انهم جنود يسيرون في منطقة صحراوية شبه عراة بمواكبة مسلحين، وبعد ساعات على ذلك، صورا واشرطة لجثث مكدسة في منطقة ما في الصحراء.

وفي شرق البلاد، قتل ستة قياديين في تنظيم “الدولة الاسلامية” على الاقل الخميس في غارة نفذتها طائرات النظام السوري على مقر للتنظيم في ريف دير الزور.

واكدت وكالة الانباء السورية الرسمية (سانا) استهداف الجيش “اوكارا لارهابيي ما يسمى تنظيم دولة العراق والشام الارهابي في بلدة موحسن”.
ومع/.
تارودانت نيوز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى