أخبار دوليةالأخبارتكنولوجيا

غوغل غلاس تقرأ مشاعر الآخرين وتعرف أعمارهم


2014-08-29

طور باحثون ألمان تطبيقاً جديداً لنظارة غوغل الذكية “غلاس”، يتيح للمرتدين قراءة واستنتاج مشاعر الآخرين، وفيما يفكرون أثناء حديثهم.
ويعتمد التطبيق المطور من قبل معهد فراونهوفر الألماني للأنظمة المدمجة والتقنيات الحديثة، على تحليل تعابير الوجه عن طريق كاميرا مدمجة في النظارة تقيس مشاعر الآخر، سواء الغضب أو السعادة أو الحزن أو الدهشة، وعرض تلك المشاعر على شاشة النظارة.
وأوضح المطورون أن التطبيق بإمكانه معرفة وتحديد عمر الشخص والجنس، فيما أكدوا أنه ليس بمقدوره التعرف على هوية الشخص أو ما يتعلق بالتجسس أو الاختراق، فقط الأمر يقتصر على المشاعر والأحاسيس.
مثالي للتواصل مع ذوي الإعاقة
وقال المطورون إن التطبيق يمكن الاستفادة في فهم مشاعر وتعابير الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات في الفهم، مثل ذوي الاحتياجات الخاصة والمتوحدين، للتواصل معهم بشكل جيد من خلال معرفة وتحليل مشاعرهم وعواطفهم.
يتوافق مع الهواتف الذكية
اختبر المعهد هذا التطبيق الجديد على مجموعة من المشاركين في برنامج اكتشف نظارة غوغل، وتمكن من التعرف على تعابير الوجوه وتحليلها جيداً، وبالفعل أثبت جدارته وتفوقه، كما أشار الباحثون إلى أن التطبيق يتوافق تقريباً مع منصات التشغيل للأجهزة النقالة سواء هواتف ذكية أو أجهزة لوحية، لكن لم يفصح بعد عن موعد توافره بالأسواق.

تارودانت نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى