أخبار جهويةالأخبارتكنولوجيا

الطرق البديلة للحصول على الأنترنت حال انقطاعه


05/09/2014
ماذا تفعل إذا انقطع اتصالك بكابل الإنترنت في المنزل أو العمل؟ غالبا ما تحدث عطلات دورية في شركات الاتصالات التي تزودنا بخدمات الانترنت، ولا يعد هناك خيار آخر سوى الاستسلام للعطل التقني والانتظار حتى تعود الخدمة من جديد.
ولكن مجلة “تايم” الأمريكية قدمت 3 حلول فعالة لمعاودة اتصالك بالانترنت حال دوث عطل فني في كابلات الاتصالات.

1- الربط أو “Tethering”:
معظمنا لا يعلم خدمة “Tethering” في الهواتف الذكية، وهي الخدمة التي تتيح لك إمكانية تحويل جهازك “Android” أو “iOS” إلى راوتر يستطيع توزيع الانترنت على أجهزة الكمبيوتر المحمولة والمكتبية.

ومع اختلاف تكلفة استخدام كل نظام على حدة، ولكن نظامي “Android” و”iOS” يوفران الربط بين الهاتف والكمبيوتر عن طريق كابل الـUSB، أو بشكل لاسلكي عن طريق تشغيل خدمة الـWi-Fi بالهاتف.

ومن الأفضل الرجوع إلى كتالوج الهاتف الخاص بك لمعرفة كيفية تشغيل الخدمة، كما ينصح بالعودة إلى شركة الاتصالات التي يتبع لها رقم هاتفك لمعرفة تكلفة تشغيل خدمة الربط.

2- Mobile Broadband:
تتشابه تلك الخدمة مع خاصية الربط السابقة، ولكن بدلا من استخدام هاتفك الذكي المزود بخدمة موبايل انترنت، فهناك بعض شركات الاتصالات التي تتيح جهازا خاصا بتزويد الانترنت أينما كنت. وكل ما يتطلبه الأمر هو شراء الجهاز وشحنه، كي يتم استخدامه كمزود للانترنت.

3- خدمات الـ Wi-Fi في الأماكن العامة:
إذا فشلت المحاولتان السابقتان، فلن يعد أمامك سوى الذهاب إلى أقرب مكان يتيح خدمة الـ Wi-Fi للجمهور، ولكن عليك أن تسأل إذا كانت الخدمة مقابل دفع مقابل مادي معين أم لا.

تارودانت نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى