الأخبار

مخدرات…أمن مطار الدار البيضاء يحبط محاولة تهريب ما يفوق 6 كلغ من الكوكايين مساء اليوم.


تمكنت مصالح الشرطة القضائية للمنطقة الأمنية لمطار محمد الخامس الدولي للدار البيضاء، اليوم السبت، من إحباط محاولة تهريب 6,3 كيلوغرام من مادة الكوكايين عالي التركيز، كانت بحوزة مواطنين من جمهورية غويانا التعاونية (أمريكا اللاتينية).

وأوضح عميد الشرطة الممتاز عبد الهادي السيبة رئيس مصلحة الشرطة القضائية بالمطار في تصريح صحفي، أن المحجوزات ضبطت في أكياس بلاستيكية معبأة بإحكام في جوف حقيبتي سفر تعودان للموقوفين القادمين في رحلة جوية من ساوباولو والمتجهين نحو كوتونو عاصمة بنين.

وأضاف المسؤول الأمني قائلا أنه تم وضع الموقوفين تحت الحراسة النظرية بإشراف من نيابة المحكمة الابتدائية الزجرية للدار البيضاء بهدف تعميق البحث، مشيرا إلى أنه تم إطلاعهما على كافة الضمانات التي يخولها لهما قانون المسطرة الجنائية المغربي حيث تم إخبارهما بحقهما في تنصيب دفاع والاتصال بالتمثيلية الدبلوماسية لبلادهما أو أي شخص يرغبان في الاتصال به.

وبتوقيف هذين الشخصين اللذين سيقدمان أمام العدالة من أجل جنحة مسك وتصدير المخدرات الصلبة، يصل عدد الموقوفين في عشرين عملية مماثلة 80 شخصا من مختلف الجنسيات وبحوزتهم حوالي 300 كيلوغرام من مخدر الكوكايين.

وحسب المصدر ذاته، فإن نجاح عناصر الأمن بمختلف مكوناتها في حجز هذه الكميات من السموم البيضاء وإيقاف المتورطين فيها هو ثمرة عمل استباقي ينبني على سلسلة من التحريات الأولية التي تقوم على تنقيط الرحلات والركاب والأمتعة قبل وبعد وصول الطائرة من الوجهات المستهدفة، مستعينين في ذلك بمختلف الوسائل من قبيل الناسخ الضوئي وفرق الكلاب المدربة وغيرها من التدابير والاجراءات بما فيها التفتيش اليدوي الدقيق.
متابعة.تارودانت نيوز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى