أخبار دوليةالأخبار

حزب النهضة لن يقدم مرشحا للانتخابات الرئاسية التونسية


الاثنين:08/09/2014

قرر حزب النهضة الاسلامي الذي يملك أكبر عدد من المقاعد في المجلس التأسيسي، عدم التقدم بمرشح للانتخابات الرئاسية في تونس المقرر تنظيمها في 23 تشرين الثاني/ نوفمبر، وفق ما اعلن الأحد المتحدث باسم الحزب زياد لعذاري.

وقال المتحدث “النهضة لن تتقدم بمرشح للانتخابات الرئاسية لكنها ستدعم مرشحا توافقيا قادرا على جمع جميع الاطراف حوله وعلى الحفاظ على المسار الديموقراطي”.

واضاف لعذاري “ان حزب النهضة لا يرغب في الهيمنة على الساحة السياسية وسيركز فقط على الانتخابات التشريعية” المقرر تنظيمها في 26 تشرين الاول/ اكتوبر.

وأوضح أن هذا القرار اتخذ اثر اجتماع مجلس الشورى، اعلى سلطة في الحزب، السبت والأحد.

ونص دستور الجمهورية الثانية في تونس الذي اقر في 26 كانون الثاني/ يناير 2014 على نظام سياسي يهيمن عليه البرلمان مع سلطات محدودة لرئيس الجمهورية.

وتلقت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات أكثر من 1500 لائحة مرشحة للانتخابات التشريعية تضم نحو 15 الف مرشح. وتنتهي آجال الطعون في القوائم في 26 ايلول/ سبتمبر.

وتنهي الانتخابات التشريعية والرئاسية المقبلة في تونس مرحلة انتقالية طويلة ومضطربة عاشتها البلاد منذ الاطاحة بنظام زين العابدين بن علي في 14 كانون الثاني/ يناير 2011، وتؤدي الى نشوء مؤسسات مستقرة.

تارودانت نيوز
أ ف ب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى