الأخبار

العلامات الخمس لإنهاء الخطوبة


الخميس:11/09/2014

أورد موقع مايند بدي جرين الأمريكي 5 علامات قال إن حدوثها يعني أن الوقت قد حان لإنهاء علاقة الخطوبة بين الشاب والفتاة، مشيرا إلى أن قرار الزواج هو قرار شخصي وأن انهاء الخطوبة هو الشيء الذي يجب عليك أن تعرف كيف تقدم عليه إذا كنت تشعر بعدم الراحة.

وقال الموقع إنه على كل شخص أن يلقي نظرة على الأشياء الخمس التالية ليعرف ما إذا كان قد تعرض لها ليتخذ قرار إنهاء الخطوبة.

1ـ النقود:

أوضح الموقع أن حرص الأشخاص على الأموال التي أنفقوها في الخطوبة كالهدايا والصور أثناء فترة الخطوبة قد تجعلهم يفكرون مليا قبل أن يقدموا على قرار إنهاءها.

ولفت الموقع إلى أنه من الناحية الاقتصادية فإن اتخاذ قرار بإنهاء العلاقة سيوفر الأموال التي ستنفقها على زواج فاشل إذا استمر الأمر على ما هو عليه.

وأضاف الموقع أنه إذا كانت الأموال ستمنعك من إنهاء العلاقة وإلغاء الزواج الآن فإن الأموال التي سيحصل عليها محامي الطلاق بعد زواج فاشل ستكون أكبر من تلك التي خسرتها في فترة الخطوبة.

2ـ خشية الأصدقاء:

إذا كنت تريد إنهاء الخطوبة وتخشي من خسارة بعض الأصدقاء أو أفراد العائلة فإن هذا الأمر يجب أن يستوقفك قليلا، لأن الأصدقاء الحقيقيين سيستمرون في حبك والتقرب منك بعد هذا القرار، مشيرا إلى أن هؤلاء الناس هم الوحيدون الذين تحتاج إليهم في حياتك.

3ـ تأجيل الزواج:

يمكن أن يكون تأجيل الزواج سببا في غضب الفتاة التي ستتزوجها دون أن تشعر، مشيرا إلى أنه في بعض بعض الأحيان يكون الموعد الذي تم تحديده سببا في تعرضك للضغط النفسي الذي لا يجب أن تتعرض له في هذه الفترة من حياتك وهو ما يجعل إنهاء الخطوبة قرارا جيدا للخروج من تلك المعاناة.

4ـ الأرق والإجهاد وضيق الوقت:

إذا كنت تشعر بالتعب والإرهاق وضيق الوقت بعد الخطوبة فإن الأمر سيكون مختلف إذا قررت إنهاء الخطوبة، مشيرا إلى أنه أثناء فترة الخطوبة تفقد قدرتك علي الشعور بآخرين غير الفتاة التي ترتبط بها.

5ـ قراءتك لهذا المقال:

وكما يقول الموقع فإن اهتمامك بقراءة هذا المقال تمثل انعكاسا لشيء في داخلك حول التفكير في إنهاء الخطوبة، مشيرا إلى أن الأشخاص الذين أنهو علاقتهم الغير مريحة أكدوا أنهم وجدوا شعورا بالراحة يسيطر عليهم واصفين فترة الخطوبة بأنه كانت أشبه بالاختبار الكبير.

تارودانت نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى