الأخبار

مجلس الحكومة.. المصادقةعلى مشروع مرسوم النظامين الأساسيين للأساتذة الباحثين بالتعليم العالي وبمؤسسات تكوين الأطر العليا


صادق مجلس الحكومة خلال اجتماعه اليوم الخميس برئاسة السيد عبد الإله ابن كيران رئيس الحكومة، على مشروع مرسوم بتغيير وتتميم المرسومين رقم 793-96-2 ورقم 804-96-2 بتاريخ 11 من شوال 1417 (19 فبراير 1997) في شأن النظامين الأساسيين الخاصين بهيئتي الأساتذة الباحثين بالتعليم العالي وبمؤسسات تكوين الأطر العليا.

وينص هذا المشروع، حسب بلاغ تلاه وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة السيد مصطفى الخلفي، في ندوة صحفية عقب الاجتماع الأسبوعي للمجلس، على مراجعة الإطار القانوني لترقي الأساتذة الباحثين من إطار أستاذ مؤهل إلى إطار أستاذ التعليم العالي وذلك من خلال تغيير نمط ترقي الأساتذة المؤهلين إلى أساتذة التعليم العالي الخاضعين للنظامين الأساسين سالفي الذكر، وذلك على إثر وضع ملف علمي وبيداغوجي ومناقشته أمام لجنة علمية متخصصة مكونة من أساتذة التعليم العالي.

ويشمل هذا المشروع، الذي تقدم به وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر، الأساتذة المؤهلين المعنيين المزاولين لعملهم طوال ست سنوات على الأقل بهذه الصفة. كما يحيل هذا المشروع على قرار لوزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر يحدد بموجبه إجراءات وضع وعرض ومناقشة الملف العلمي وكذا تأليف اللجنة العلمية المتخصصة واختصاصاتها.ومع.تارودانت نيوز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى